محافظ أسوان للمواطنين: مياه الشرب آمنة تماما.. أنا جربتها وشربت أمام حضراتكم - بوابة الشروق
الإثنين 23 سبتمبر 2024 1:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسوان للمواطنين: مياه الشرب آمنة تماما.. أنا جربتها وشربت أمام حضراتكم

محمد شعبان
نشر في: الأحد 22 سبتمبر 2024 - 10:22 م | آخر تحديث: الأحد 22 سبتمبر 2024 - 10:22 م

أكد اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، سلامة مياه الشرب في المحافظة، مشيرا إلى أنه تم سحب عينات من 103 محطات مياه بواسطة 4 جهات "وزارة الصحة، وجهاز تنظيم مياه الشرب، والمحافظة، والشركة القابضة لمياه الشرب".

وقال خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج "على مسؤوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، المذاع عبر شاشة "صدى البلد" مساء الأحد، "إن جميع العينات الخارجة مع المحطات لم يلاحظ فيها أي نوع من أنواع عدم المطابقة للمواصفات الفنية، وثبت سلامتها من أي تلوث".

وأوضح أن شبكات المياه تخضع في الوقت الحالي للمراجعة، بالإضافة إلى سحب عينات من مياه الحنفيات داخل المنازل، نافيا إصابة أي من الحالات بوباء الكوليرا، قائلا: "ليس لدينا أي إصابات بالكوليرا، والتحاليل موجودة ويجري فحصها".

وتابع حديثه: "حتى نقول كوليرا نحتاج إلى كثير من التحاليل والمزارع، إحنا مش قاعدين في كوكب آخر، العالم به منظمات صحة عالمية، لو عندنا أي حاجة استحالة نخبي حاجة زي كده".

وأشار إلى أنه زار منطقة "أبو الريش" خلال جولة اليوم، كما سيقوم بزيارة منطقة "دراو" ثاني المناطق المصابة في الغد، معقبا: "أؤكد للناس أنه لا صحة لما يتداول على وسائل التواصل الاجتماعي، مياه الشرب آمنة تمامًا، وأنا جربتها وشربت أمام حضراتكم، مقدرش أقول هنعمل إيه أكثر من كدا، وأصدق رد على هذه الشائعات هو تواجدنا اليوم بين الأهالي".

وشهدت محافظة أسوان مؤخرًا انتشار حالات لأعراض النزلات المعوية.

وصرح محافظ أسوان بأن عدد الإصابات التي تتلقى العلاج في المستشفيات حتى مساء اليوم الأحد يصل إلى 150 حالة تقريبا، من إجمالي حوالي 200 حالة، لافتا إلى مغادرة 50 حالة المستشفيات.

وأعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، أن التقرير النهائي حول هذه الحالات سيصدر خلال 48 ساعة، مشيرا إلى أن الحالات المصابة مركزة في منطقتين محددتين وأن سببها المرجح هو تلوث الطعام أو الشراب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك