نائبة محافظ أسوان توجه بدراسة توسعة الطريق الدائري بلانة - نصر النوبة - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 1:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائبة محافظ أسوان توجه بدراسة توسعة الطريق الدائري بلانة - نصر النوبة

حماده بعزق
نشر في: الخميس 3 أغسطس 2023 - 8:11 م | آخر تحديث: الخميس 3 أغسطس 2023 - 8:11 م

تفقدت الدكتورة غادة أبو زيد نائب محافظ أسوان، اليوم الخميس، مشروعات الطريق الدائري بلانة، كلابشة، نصر النوبة، وطريق إدفو، القنادلة، الغنيمية".

ورافق نائب المحافظ خلال الجولة، المهندس عيد كرومر رئيس الإدارة المركزية لفرع الهيئة العامة للطرق والكباري بأسوان، وصابر حسين رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نصر النوبة.

ووجهت نائبة المحافظ، بدراسة إمكانية توسعة الطريق الدائري بلانة - نصر النوبة؛ ليصبح حارتين، وتشغيله في الاتجاهين حفاظًا على سلامة أرواح المواطنين المترددين عليه.

من جانبه أوضح المهندس عيد كرومر، أن الأعمال جارية بمشروع رصف الطريق الدائري بلانة - كلابشة - نصر النوبة بطول 38 كم، وجاري العمل في 19 كم من المتاح حالياً بعد نهو المرافق المختلفة بها، حيث تم تكسير الأسفلت، وتشغيل طبقة الأساس القديم بطول 3.55 كم.

وأشار إلى أنه جارٍ تجهيز موقع الخلاطة للبدء في أعمال الأسفلت، وتم تشوين 3000 م3، وجارٍ تقلب طبقة الأساس مع المياه في المشاون، بالإضافة إلى طبقة رابطة 1 كم، وطبقة تشريب 2 كم، وطبقة الأساس 2 كم.

ونوه بأنه من المقرر أن يتم ربط الطريق مع امتداد محور دراو ليرتبط بالطريق الصحراوي - الغربي، فضلاً عن ربطه بطريق مشروع وادى النقرة ووادي خريت ليساهم هذا الطريق الحيوي في تسهيل حركة المواطنين، وأيضاً حركة النقل للمحاصيل الزراعية، والمحاجر.

وأوضح كرمر، أنه بالنسبة لمشروع رصف طريق إدفو - القنادلة - الغنيمية بطول 3 كم فقد وصلت نسبة التنفيذ به إلى 65%.

وشهدت الأعمال كشط للأسفلت للطبقتين بسمك 11 سم، مع تشغيل طبقة الأساس بطول 2700 متر، وتم رش mc لطبقة الربط بطول 2200 متر.
التتبع



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك