حماس: مشاوراتنا مستمرة لاختيار رئيس جديد للحركة.. والأسماء المتداولة غير صحيحة - بوابة الشروق
الإثنين 9 سبتمبر 2024 2:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حماس: مشاوراتنا مستمرة لاختيار رئيس جديد للحركة.. والأسماء المتداولة غير صحيحة

أحمد علاء
نشر في: السبت 3 أغسطس 2024 - 10:20 م | آخر تحديث: السبت 3 أغسطس 2024 - 10:20 م

قالت حركة حماس، إنه منذ الساعات الأولى لعملية اغتيال رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، تداعى المكتب السياسي للحركة وهيئة مجلس شوراها، إلى اجتماعات عاجلة سادتها المعاني الإيمانية والأخوية.

وأضافت في بيان، أنه بعد نقاشات معمَّقة اتسمت بالمسؤولية العالية، تم الاتفاق على التأكيد على أن إسماعيل هنية ليس فقيد حركة حماس فحسب، بل هو فقيد الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم وشرفائه، ولعلَّ هذا التفاعل والتضامن الواسع في مشارق الأرض ومغاربها يدل دلالة واضحة على ذلك.

وأوضحت أنّ اغتيال هنية لن يزيد حركة حماس والمقاومة الفلسطينية، إلا قوة وإصرارًا على مواصلة طريقه ونهجه، وأن دماءه الطاهرة الزكية ستُلهب نار المقاومة وتزيدها اشتعالًا وتصاعداً.

وأشارت إلى أن الحركة تمتاز بمؤسسيتها العالية، وشوريتها الراسخة التي عكستها الوقائع والأحداث خلال العقود الماضية التي شهدت استشهاد عدد من قياداتها، إذ كانت تسارع إلى اختيار بدائل عنهم وفق لوائح وأنظمة الحركة.

وتابعت: «باستشهاد القائد أبي العبد، فإن قيادة الحركة باشرت بإجراء عملية تشاور واسعة في مؤسساتها القيادية والشورية لاختيار رئيس جديد للحركة».

وذكرت حماس: «نطمئن جماهير شعبنا الفلسطيني، وأمتنا العربية والإسلامية، أن مؤسسات الحركة التنفيذية وأطرها الشورية تواصل أعمالها، ولديها الآليات الفاعلة والعملية لاستمرار مسيرة المقاومة في أصعب الظروف، وستبادر الحركة إلى الإعلان عن نتائج مشاوراتها حال الانتهاء منها، ونؤكد أن ما تتداوله بعض وسائل الإعلام، ومنصات التواصل الاجتماعي عن تكليف أسماء معينة بشغل موقع رئاسة الحركة، لا أساس له من الصحة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك