19 سبتمبر.. العيد الأول للعلميين في الإسكندرية - بوابة الشروق
الإثنين 9 سبتمبر 2024 6:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

19 سبتمبر.. العيد الأول للعلميين في الإسكندرية

ارشيفية
ارشيفية
عصام عامر
نشر في: السبت 3 سبتمبر 2016 - 3:02 م | آخر تحديث: السبت 3 سبتمبر 2016 - 3:02 م

قررت، اليوم السبت، نقابة المهن العلمية في الإسكندرية، إقامة يوم خاص للعلميين، واعتباره عيدًا لهم في 19 سبتمبر الجاري، ولأول مرة، حيث تقوم خلاله بتكريم أبنائها العلميين من طلبة وخريجي كلية العلوم، كون العلميين قاطرة التنمية في المجتمع.

وذكر بيان صادر عن النقابة الفرعية في الإسكندرية، أنه ولكون كلية العلوم أم الكليات في مصر، فهدف الاحتفالية تحفيز الجيل الجديد من العلميين للعمل والإخلاص، خاصة عندما يلاحظون التقدير والتكريم من النقابة التابعين لها.

وتأتي احتفالية "عيد العلميين الأول" التي ستعقد في مكتبة الإسكندرية، تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومحافظ الإسكندرية، وبحضور أعضاء مجلس النواب وعديدًا من الوزراء، ويُحيها الفنان أحمد جمال.

ومن المقر أن تُكرم النقابة: الحاصلين على جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية، وجوائز الجامعة "كلية علوم" وشهادات علمية أعلى "أستاذ، أستاذ مساعد، دكتوراه، ماجستير، من تقلد مناصب قيادية، وكذا تكريم القيادات العسكرية المشاركة في حرب أكتوبر من العلميين.

هذا بالإضافة إلى تكريم كل من أتمَ 25 و50 عام على تخرجه من كليات العلوم، والخريجين الجدد من العلميين المتفوقين دفعات "2010 ـ 2016" وأبناء العلميين المتفوقين من الحاصلين على الشهادات الجامعية والدرجات العلمية الأعلى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك