جمال الكشكي: كل القضايا التي ناقشها الحوار الوطني تمس ضرورات المواطن الحياتية - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 10:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جمال الكشكي: كل القضايا التي ناقشها الحوار الوطني تمس ضرورات المواطن الحياتية

شيماء رزق
نشر في: الأحد 3 سبتمبر 2023 - 6:08 ص | آخر تحديث: الأحد 3 سبتمبر 2023 - 6:08 ص

قال الكاتب الصحفي جمال الكشكي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن جلسات الحوار الوطني طيلة الفترة الماضية، شهدت حراكًا غير مسبوق، على صعيد التواصل المستمر لمجلس الأمناء والاعتكاف على الانتهاء مما تبقى من توصيات ومخرجات.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية له على فضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، أن هناك 13 لجنة انتهت من مناقشة قضاياها، بالإضافة إلى مناقشة 70 قضية، لافتًا إلى أن كل القضايا التي تم رفعها تتماشى مع المواطن وتتعلق بالضرورات الحياتية له.

وأكد أن التوصيات والمخرجات والنتائج تُرفع تباعًا للرئيس، منوهًا أن استجابته لهذه المخرجات عكست حرصه على دعمه ووقوفه خلف الحوار الوطني والقائمين عليه، وبالتالي فثمار هذا الحوار سيجنيها المواطن، وهو الأمر الذي حظي بتقدير واحترام مجلس الحوار.

ولفت إلى أن الحوار الوطني خلق ثقافة لم تكن موجودة من قبل، وهي قبول الآخر والاختلاف واحترام الرأي والرأي الآخر، والبحث عن حلول للأزمات من خلال الحوار، مشددًا على أن هناك حالة من الصراحة والقدرة على التعبير عن الرأي، ومظلة سياسية تضم مختلف التيارات السياسية.

ونوه بأنه عندما كلف الرئيس الحكومة بإحالة مشروع قانون المجلس الوطني للتعليم لإدارة الحوار الوطني، ما يعكس تقدير الرئيس للحوار ولملف التعليم، مشددًا على أن الحوار الوطني هو مساحة أوسع لكل المواطنين؛ للوصول إلى أفضل نتائج تتعلق بهذا الملف.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك