حلمي عبدالباقي عن فيديو سارة زكريا: نقف بالمرصاد لكل من يخرج عن النص - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 6:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حلمي عبدالباقي عن فيديو سارة زكريا: نقف بالمرصاد لكل من يخرج عن النص

أحمد علاء
نشر في: الأحد 3 سبتمبر 2023 - 8:03 م | آخر تحديث: الأحد 3 سبتمبر 2023 - 8:03 م

قال حلمي عبد الباقي، وكيل أول نقابة المهن الموسيقية، إن الوسط الغنائي يمر بحالة سيئة في الوقت الحالي، رغم أن مصر هي منارة الفن، وذلك تعقيبا على فيديو المغنية اللبنانية سارة زكريا، التي اتهمت بالخروج على الآداب العامة خلال إحدى حفلاتها.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «زووم ونصف»، عبر شاشة «هي»، مساء الأحد، أنّ النقابة تقف بالمرصاد لكل من يخرج عن النص، ويسيء للفن المصري، ويجعله بهذا الشكل.

وذكر أن أي فنان من خارج مصر مُرحَّب به، طالما أنه يحترم الجمهور والكلمة التي يقولها، لكنه تابع: «أي شخص يخرج عن النص لا مكان له بيننا».

ولفت إلى أن الفنان عليه الالتزام بالآداب والأصول والأعراف، مؤكدا أن الكثير من مؤديّ المهرجانات وقعوا على احترام الذوق العام ومراعاة الكلمات.

وشدد على أن هؤلاء المؤديين التزموا لبعض الوقت بما وقعوا عليه، قبل أن يحدث خلل كبير، وهو ما واجهته النقابة بمنتهى الحزم والقوة، معقبا: «أي حد هيكرر هذه السلوكيات مش هيمسك المايك تاني».

وكان مقطع فيديو، قد انتشر للمغنية سارة الزكريا في إحدى حفلاتها بالساحل الشمال مع مؤدي المهرجانات حسن شاكوش على المسرح وهي تقول: «هما كلهم بيضربوا برشام ولا إيه»، الأمر الذي أغضب الكثير من الجمهور، وأعربوا عن استيائهم ورفضهم لهذا الأمر بشدة.

وخضعت سارة زكريا للتحقيق في مقر نقابة المهن الموسيقية، قبل أن يتم سحب التصريح لها بالغناء في مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك