التخطيط والتعاون الدولي: الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سجلت نموًا 14.4%.. والسياحة بنسبة 9,9% - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 6:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التخطيط والتعاون الدولي: الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سجلت نموًا 14.4%.. والسياحة بنسبة 9,9%

رانيا المشاط وزير التعاون الدولي
رانيا المشاط وزير التعاون الدولي
أميرة عاصي
نشر في: الخميس 3 أكتوبر 2024 - 1:57 م | آخر تحديث: الخميس 3 أكتوبر 2024 - 1:57 م

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، إنه على الرغم من التحديّات الاقتصادي، أظهرت بعض الأنشطة الاقتصاديّة مرونة قويّة، وسجّلت مُعدّلات نمو مُوجبة خلال العام المالى الماضي.

وأضافت المشاط، أن نشاط الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سجل نموًا بنسبة 14.4%، والسياحة (الممثلة في المطاعم والفنادق) بنسبة 9,9%، وتجارة الجُملة والتجزئة بنسبة 6.1%، والتشييد والبناء نموًا بنسبة 5.7%، والخدمات الاجتماعيّة والتي تشمل الصحّة والتعليم لتُسجّل نسبة 5.6%، والنقل والتخزين بنسبة 5,4%، والزراعة نسبة 3.8%.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته وزيرة التخطيط بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة للإعلان عن تطورات الناتج المحلى الإجمالى للعام المالي 2023/2024.

وأضافت المشاط، أن ذلك يتوافق مع رؤية الدولة نحو التنويع الهيكلي للاقتصاد ودفع مُعدّلات التنمية، سواء في قطاعات الزراعة والصناعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أو تلك القطاعات المعنيّة بالتنمية البشريّة والاجتماعيّة.

وتابعت أن تلك المؤشرات تتسق مع التوقعات الصادرة عن عدة مؤسسات دولية التي تشير إلى ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي إلى 4% في العام المالي الجاري 2024/2025، مدعومًا بالجهود الحالية لتعزيز دور القطاع الخاص في الدفع بعجلة الانتاج، مع اتخاذ تدابير لصقل السياسات النقدية والمالية لدعم التعافي الاقتصادي بشكل أفضل، فضلاً عن تنفيذ سياسات الإصلاح الهيكلي، والتي ترتكز على ثلاثة محاور رئيسة: تعزيز صمود الاقتصاد الكلي، وتعزيز القدرة التنافسية الاقتصادية وتحسين بيئة الأعمال، ودعم الانتقال الأخضر.

من المتوقع أن تساهم حوكمة الاستثمارات العامة في إفساح المجال لمزيدٍ من استثمارات القطاع الخاص في حين سيؤدي استمرار ضبط الأوضاع المالية إلى خلق مساحة لمزيد من الاستثمارات في رأس المال البشري والتنمية الصناعية، وتعزيز الإنتاجية، وهو عامل رئيسي للنمو الاقتصادي المستدام والتنمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك