القوات العراقية تسيطر على معبر «القائم» الحدودى مع سوريا - بوابة الشروق
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 5:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القوات العراقية تسيطر على معبر «القائم» الحدودى مع سوريا


نشر في: الجمعة 3 نوفمبر 2017 - 5:01 م | آخر تحديث: الجمعة 3 نوفمبر 2017 - 5:01 م

استعادت القوات المشتركة فى العراق، اليوم، معبر القائم الحدودى مع سوريا الواقع فى محافظة الأنبار(غرب) من قضبة تنظيم «داعش» الإرهابى، وذلك بعدما اقتحمت القوات العراقية مركز مدينة القائم آخر معقل التنظيم الإرهابى فى البلاد.
وأعلن رئيس مجلس قضاء القائم بمحافظة الأنبار ناظم البردان فى تصريحات أوردتها قناة «السومرية نيوز» تحرير منفذ القائم الحدودى مع سوريا.

وأضاف البردان أن «القوات الأمنية والعشائر تواصل تقدمها لتحرير أحياء ومناطق مركز مدينة القائم من تنظيم داعش، وسط انهيار كبير بصفوف تلك العصابات».

وبتحرير معبر القائم، سقط آخر منفذ حدودى رسمى عراقى مع سوريا تحت سيطرة تنظيم «داعش» بعدما استعادت القوات العراقية سابقا معبرى الوليد فى الأنبار وربيعة فى محافظة نينوى (شمال).

وأعلن قائد عمليات تحرير غرب الأنبار عبدالأمير رشيد يار الله، فى وقت سابق، الشروع باقتحام 3 مناطق فى مدينة القائم العراقية.

وقال يار الله: «شرعت قوات الجيش وقوات مكافحة الإرهاب والحشد الشعبى والحشد العشائرى باقتحام مناطق سعدة والكرابلة وحصيبة ضمن منطقة القائم».

وصرح مصدر عسكرى بالجيش العراقى، أن قوات جهاز مكافحة الإرهاب والعشائر دخلوا إلى حى غزة أول أحياء مركز القائم غربى الأنبار، لافتا إلى أن دخول القوات العراقية جاء بعد قتل عدد من عناصر «داعش» وتدمير مواقع كان يتحصن بها الإرهابيين بالحى، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وكان القيادى الداعشى «أبو أحمد العراقى» الذى يعتبره التنظيم «واليا للقائم» قد قتل، أمس بقصف جوى عراقى استهدف رتلا للتنظيم أثناء محاولته الهرب إلى سوريا.

يشار إلى أن القوات العراقية استعادت فى الأيام الماضية 20 قرية من قبضة «داعش» فى محيط القائم. وتعهد رئيس الوزراء العراقى، حيدر العبادى، الثلاثاء الماضى، بـ«زف بشرى» تحرير قضاء القائم من سيطرة تنظيم داعش «قريبا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك