تأهيل وإعداد.. فيريرا يطبق خطة الزمالك في فترة التوقف - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 11:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأهيل وإعداد.. فيريرا يطبق خطة الزمالك في فترة التوقف

محمود عيسى
نشر في: الخميس 3 نوفمبر 2022 - 2:25 م | آخر تحديث: الخميس 3 نوفمبر 2022 - 2:25 م

يجهز البرتغالي جيسوالدو فيريرا، المدير الفني للزمالك، خطة إعداد الفريق خلال فترة توقف منافسات الدوري الممتاز بشهر نوفمبر الجاري، لاستضافة مصر قمة المناخ، واستعداد المنتخبات للدخول في فترة التوقف الدولية.

وسقط الزمالك أمس الأربعاء في فخ التعادل الإيجابي أمام إنبي، 1-1 باللقاء الذي جمع الفريقين على ستاد الجبل الأخضر، ضمن الجولة الرابعة من الدوري.

وأضاع الزمالك بقيادة فيريرا أو نقطتين في صراع الحفاظ على درع الدوري العام، بعد أن كان حقق الفريق في أول جولتين، الفوز على سموحة 2-0، والفوز على سيراميكا كليوباترا بنفس النتيجة.

ولم يلعب الزمالك الجولة الثالثة من الدوري، بعد أن قام اتحاد الكرة بتأجيل مباراة الفريق الأبيض أمام بيراميدز، بسبب استعداد الزمالك لمواجهة الأهلي في كأس السوبر المصري، والذي انتهى بتتويج الأحمر باللقب للمرة الـ12 في تاريخه، باللقاء الذي جمعهما على ستاد هزاع بن زايد في الإمارات.

ويسعى فيريرا خلال فترة التوقف الحالية، أولا منح اللاعبين راحة من التدريبات لفترة محددة قبل العودة للدخول في معسكر مغلق لمعالجة الأخطاء، ووضع برنامج تأهيلي للاعبين الجديد والمصابين لتجهيزهم في الفترة المقبلة.

ويعاني الزمالك من إصابة عدد كبير من لاعبيه في مقدمتهم محمود حمدي الونش وأحمد فتوح وإبراهيما نداي ونبيل عماد دونجا ومحمد عبدالشافي، وعدم تعافي البنيني سامسون أكينيولا من الكدمة التي لحقت به وتسببت في غيابه عن قائمة مباراة كأس السوبر ومباراة إنبي أمس في الدوري.

ومن المقرر أن يعقد فيريرا عدد من الجلسات الخاصة مع اللاعبين في الأيام المقبلة، لاستعادة قوتهم الذهنية والبدنية بعد حالة الإرهاق والإصابات التي ضربت صفوف الفريق.

وأرجع فيريرا، تعادل الزمالك مع إنبي أمس، بسبب سفر الفريق إلى الإمارات لمواجهة الأهلي في قمة السوبر، ثم العودة لخوض لملاقة الفريق البترولي بعد 4 أيام في الدوري.

ويحتل فريق الزمالك المركز الثالث فى ترتيب جدول الدورى برصيد 7 نقاط، بعدما حقق الفوز على سموحة وسيراميكا وتعادل مع إنبى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك