وزير الإعلام البحريني: قطع العلاقات مع إيران نتيجة طبيعية لممارساتها - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 5:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الإعلام البحريني: قطع العلاقات مع إيران نتيجة طبيعية لممارساتها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أماني أبو النجا
نشر في: الإثنين 4 يناير 2016 - 5:45 م | آخر تحديث: الإثنين 4 يناير 2016 - 5:45 م

قال وزير الإعلام البحريني، عيسى بن عبدالرحمن الحمادي، إن "قطع العلاقات مع إيران جاء كنتيجة طبيعية لممارساتها، وتدخلها في الشأن الداخلي لبلاده، فضلا عن الاعتداء الآثم على السفارة السعودية في (طهران)"، على حد قوله.

وأضاف هاتفيًا لبرنامج "غرفة الاخبار"، المذاع على قناة "سي بي سي إكسترا"، الاثنين، أن هناك العديد من التنظيمات الإرهابية التي تُدعم وتُمول من جانب إيران، وعلى رأسها جماعة الحوثي في اليمن، متهمًا النظام الإيراني بالسعي لإحداث الفوضى داخل البحرين، واستخدام الدين لصالح تحقيق أهدافًا سياسية.

وعما كان قطع البحرين لعلاقاتها مع إيران جاء بناء على طلب من المملكة العربية السعودية، رد قائلا: "قرار قطع العلاقات مع دولة ما، هو قرار سيادي يخص كل دولة وفقًا لما تراه مناسبًا، ولا يصح لأي جهة أن تتدخل فيه".

جديرٌ بالذكر أن مملكة البحرين والسودان، أعلنتا اليوم الإثنين، عن قطع علاقاتهما الدبلوماسية مع إيران والطلب من الديبلوماسيين الإيرانيين بهما المغادرة خلال 48 ساعة، وذلك بعد أقل من 24 ساعة على اتخاذ السعودية إجراءًا مماثلا، كما أعلنت دولة الإمارات عن تخفيض علاقاتها الديبلوماسية مع "طهران".

واتخذت الممكلة قرارًا بقطع العلاقات مع الجانب الإيراني، بعد تعرض سفارتها في إيران للحرق، أمس الأحد، على يد مجموعة من الشيعة؛ للتعبير عن رفضهم لإعدام السعودية لقيادي شيعي سعودي يُدعى نمر باقر النمر، بتهمة التورط في أعمال إرهابية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك