سياسي بحريني: على الجامعة العربية اتخاذ موقفا تجاه ممارسات إيران - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 5:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سياسي بحريني: على الجامعة العربية اتخاذ موقفا تجاه ممارسات إيران

الجامعة العربية ارشيفية
الجامعة العربية ارشيفية
أماني أبو النجا
نشر في: الإثنين 4 يناير 2016 - 6:07 م | آخر تحديث: الإثنين 4 يناير 2016 - 6:07 م
أيد الأمين العام لجمعية ميثاق العمل الوطني بالمنامة، محمد البوعنين، قرار السلطات البحرينية بقطع العلاقات مع إيران، قائلا: "التاريخ الإيراني مليئ بالإعتداءات والتدخلات في الشأن المحلي للدول العربية كلها".

وأضاف هاتفيًا لبرنامج "مباشر من العالم"، المذاع على قناة "أون تي في لايف"، اليوم الإثنين، "يجب على جامعة الدول العربية أن تتحرك ليس للتضامن مع السعودية والبحرين فقط، ولكن لاتخاذ موقفًا واضحًا تجاه ممارسات طهران في اليمن وسوريا ولبنان والتي تهدف إلى زعزعة الاستقرار في هذه الدول".

وتابع: "إيران دأبت على تمويل الجماعات الإرهابية في منطقة الشرق الأوسط، وإثارة الفتن والاضطرابات في البلدان العربية، كما أنها تزرع عملاء لها في تلك الدول من أجل تنفيذ مخططها، ومصر لم تكن بعيدة عن هذا المخطط الذي استهدف اقتحام السجون ومساعدة الإرهابيين على دخول البلاد عام 2011".

جديرٌ بالذكر أن مملكة البحرين، أعلنت اليوم الإثنين، عن قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران والطلب من دبلوماسييها مغادرة "المنامة" خلال 48 ساعة، بحسب ما أفاد الإعلام الرسمي، وذلك بعد أقل من 24 ساعة على اتخاذ السعودية إجراء مماثلا.

واتخذت الممكلة القرار نفسه، بعد تعرض سفارتها في العاصمة الإيرانية "طهران" للحرق على يد مجموعة من الشيعة للتعبير عن رفضهم لإعدام السعودية لقيادي شيعي سعودي يُدعى نمر باقر النمر، بتهمة التورط في أعمال إرهابية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك