رئيس البرلمان العربي: يجب ردع «طهران» ومنعها من «العربدة» في المنطقة - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 7:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس البرلمان العربي: يجب ردع «طهران» ومنعها من «العربدة» في المنطقة

رئيس البرلمان العربي، أحمد الجروان
رئيس البرلمان العربي، أحمد الجروان
أماني أبو النجا
نشر في: الإثنين 4 يناير 2016 - 3:01 م | آخر تحديث: الإثنين 4 يناير 2016 - 3:01 م

• بعد قطع البحرين والسعودية والسودان لعلاقتهم مع إيران..

أشاد رئيس البرلمان العربي، أحمد الجروان، بقرار السعودية والبحرين والسودان بقطع علاقتهم مع إيران، قائلا: "هذا حق وواجب، ويجب أن تنتهج الدول العربية هذا القرار؛ لردع إيران ومنعها من مواصلة (العربدة) في المنطقة".

وأضاف هاتفيًا لبرنامج «مباشر من العالم»، المذاع على قناة «أون تي في لايف»، اليوم الاثنين، "إيران تضرب القوانين الدولية عرض الحائط، وتثير الفتن الطائفية والفوضى في الدول العربية مما يؤدي إلى اضطرابها، فضلا عن تدخلها السافر في شؤون دولنا واستهدافها لمقدرات الأمة، وهذا يظهر بوضوح من خلال تدخلاتها في سوريا والعراق واليمن والبحرين".

ودعا «الجروان» الجامعة العربية بأن تقف ضد النظام الإيراني، قائلا: "على الجامعة أن يكون لها موقفًا حاسمًا بعيدًا عن الشجب والإدانة فقط، كما يتعين على الدول العربية اتخاذ موقفًا صريحًا وداعمًا للكرامة العربية، فنحن شعب واحد، ومن الواجب أن نعزز العمل العربي المشترك وآلا نسمح لإيران بإشعال فتيل الفتنة بيننا".

جديرٌ بالذكر أن مملكة البحرين والسودان، أعلنتا اليوم الإثنين، عن قطع علاقاتهما الدبلوماسية مع إيران والطلب من دبلوماسييها مغادرة «المنامة» خلال 48 ساعة، وذلك بعد أقل من 24 ساعة على إتخاذ السعودية إجراءًا مماثلا.

واتخذت المملكة القرار نفسه، بعد تعرض سفارتها في العاصمة الإيرانية «طهران» للحرق، أمس الأحد، على يد مجموعة من الشيعة؛ للتعبير عن رفضهم لإعدام السعودية لقيادي شيعي سعودي يُدعى نمر باقر النمر، بتهمة التورط في أعمال إرهابية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك