الحكومة تقر بيع طن قصب السكر بـ620 جنيها.. وربط القمح المحلي بالأسعار العالمية - بوابة الشروق
الإثنين 23 سبتمبر 2024 8:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحكومة تقر بيع طن قصب السكر بـ620 جنيها.. وربط القمح المحلي بالأسعار العالمية

الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
كتبت- آية أمان
نشر في: الأربعاء 4 يناير 2017 - 1:52 م | آخر تحديث: الأربعاء 4 يناير 2017 - 1:52 م

قال عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن مجلس الوزراء وافق خلال اجتماعه اليوم على زيادة سعر توريد طن قصب السكر إلى 620 جنيهًا، وذلك بعد موافقة المجموعة الوزارية الاقتصادية.

وأضاف فايد في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، أن الحكومة أكدت أهمية ضمان التدفقات النقدية بين وزارة التموين والفلاحين وبنك التنمية والائتمان الزراعي، على أن يستلم المزارع 80% من مستحقاته خلال الفترة من يناير حتى مايو، وهي فترة توريد قصب السكر للمصانع، ثم يتسلم الـ20% خلال شهري يوليو وأغسطس، مشيرا إلى أنه تم الاستقرار على تفعيل اللجنة الخاصة بتنظيم تداول واستيراد السكر، كما تم الاتفاق على مراجعة تكاليف الإنتاج بلجنة مشكلة من: وزارات "التموين، والمالية، والتجارة والصناعة"، وممثل عن الرقابة الإدارية.

وتابع وزير الزراعة: إن سعر طن القصب الخام 620 جنيهًا بنسبة استخلاص 9.5%، بالإضافة إلى أن تكلفة التصنيع تساوي 2250 جنيهًا للطن وتشمل تكلفة الاَلات وعناصر الإنتاج والأجور.

وحول سعر توريد القمح المحلي، أكد وزير الزراعة أن سعره سيكون طبقا للسعر العالمي المعلن الذي تشتري به هيئة السلع التموينية من الخارج، وذلك بمتوسط سعر الدولار وفقا لآخر شهرين سابقين من سعر الشراء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك