سلطان القاسمي من جامعة القاهرة: تركت الطب والهندسة واخترت الزراعة - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 5:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سلطان القاسمي من جامعة القاهرة: تركت الطب والهندسة واخترت الزراعة

هاني النقراشي
نشر في: الإثنين 4 فبراير 2019 - 2:23 م | آخر تحديث: الإثنين 4 فبراير 2019 - 2:23 م

قال الشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة، عضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات المتحدة العربية: "اعتبروني واحدًا منكم لأنني أنتمي لهذه الجامعة وهي من أسستني بالفكر الأكاديمي، فمصر هي التي ثقفتني، والتي انعكست على بلدي".

وأضاف القاسمي، خلال لقاء مع قيادات جامعة القاهرة على هامش زيارة اليوم الاثنين، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة: "نحمد الله أنه أنقذ مصر وظلت واقفة في الوقت الذي يترنح ويسقط الآخرين، نحمد الله على ما وصلت إليه مصر وعلى نعمتها ويومًا ما ستكون مصر قمة الدول العربية والإفريقية".

وتطرق حاكم الشارقة عن اختياره لكلية الزراعة للدراسة بها قائلًا: "مجموعي كان كبيرًا في الثانوية العامة وكنت أستطيع دخول كلية الطب أو الهندسة، لكني فضلت الزراعة، ومنحتني مصر مكان طالب مصري، وأيام الجامعة كنت وشلتي نحب المسرح وكرة القدم، مصر لها فضل عليّ وعلى العالم العربي، كما أن جلوسي في قاعة الدكتور أحمد لطفي السيد شيء كبير خاصة أني كنت أحضر فيها خطابات الزعيم الراحل جمال عبد الناصر".

واستكمل: "اليوم لابد أن أرد الجميل لمصر، فقد تعلمت منها الثقافة، ومن كلياتها الزراعة، ونشكر الأساتذة العظماء بجامعة القاهرة الذين يقدمون الفكر والتنوير".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك