السجن 5 إلى 10 أعوام لـ15 متهما بحيازة أسلحة وفرض السيطرة في الإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السجن 5 إلى 10 أعوام لـ15 متهما بحيازة أسلحة وفرض السيطرة في الإسكندرية

عصام عامر:
نشر في: الإثنين 4 مارس 2024 - 2:57 م | آخر تحديث: الإثنين 4 مارس 2024 - 2:57 م
عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عبد الله خطاب، اليوم الاثنين، 8 متهمين بالسجن لمدة 5 أعوام، وتغريم كل منهم 3 آلاف جنيه، عدا الثالث كونه "حدث"، وعاقبته بالحبس لمدة سنة واحدة.

كما عاقبت 6 متهمين بالسجن لمدة 10 أعوام، وألزمتهم بالمصاريف الجنائية، ومصادرة الأسلحة والذخائر المضبوطة؛ لاتهامهم جميعا بحيازة أسلحة نارية، والترويع وفرض السيطرة، وذلك في القضية المقيدة برقم 13881 لسنة 2023 جنايات أول المنتزه.

وتلقى مدير أمن الإسكندرية، اللواء خالد البروي، إخطارًا مأمور قسم شرطة أول المنتزه، بورود إشارة من شرطة النجدة، حول بلاغ من الأهالي بقيام مجموعة من الأشخاص بحيازة سلاح ناري واستعراض القوة، وترويع المواطنين، وذلك أثناء تواجدهم في نطاق دائرة القسم.

وجاء في التحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، أن المتهمين من الأول إلى السادس حازوا سلاحا ناريا "بدون ترخيص" عبارة عن بندقية خرطوش، وطلقات لذات السلاح، حيث استعرضوا القوة بالعنف على 3 أشخاص، وعلى أهالي منطقة مساكن الأمريكان، بقصد ترويعهم لفرض السيطرة، وتعرض أموالهم وممتلكات ومصالح المجني عليهم للخطر وإتلافها، وكذلك التعدي عليهم وإصابتهم، وحيازة أسلحة بيضاء.

وكشفت التحقيقات، المستندة على تفريع محتوى تسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة في المنطقة، عن قيام المتهم التاسع بحيازة سلاح ناري "فرد خرطوش" بدون ترخيص، وطلقات مستخدمة لذات السلاح، وحيازة باقي المتهمين أسلحة بيضاء "سكاكين" واستعرضوا القوة بالعنف على المجني عليه "ا.ح" وعلى أهالي منطقة "دار عيسى" وترويعهم، لفرض السطوة عليهم، وللثآر من أفعال الطرف الأول بمحل سكنهم في مساكن الأميركان.

وبتقنين الإجراءات وضبط بعض المتهمين، تم اقتيادهم إلى ديوان قسم الشرطة، وبتحرير محضر إداري بالواقعة ومواجتهتم أقروا بارتكابها، وبتطوير مناقشتهم أرشدوا عن الأسلحة المستخدمة في الحادث.

وبعرض القضية على النيابة العامة، قررت حبس المتهمين احتياطيا على ذمة التحقيقات إلى أن تم إحالتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية، حيث أصدرت بحقهم حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: ممدوح محمود، وخالد عبد السلام، والدكتور إيهاب السعدني، وسكرتير الدائرة القضائية، مينا منصور.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك