وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ الجيزة موقف تنفيذ مشروعات حياة كريمة - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 10:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ الجيزة موقف تنفيذ مشروعات حياة كريمة

شريف حربي
نشر في: الإثنين 4 مارس 2024 - 5:52 م | آخر تحديث: الإثنين 4 مارس 2024 - 5:52 م

آمنة: التشغيل التجريبي لعديد المشروعات في أطفيح والصف

 " راشد": المحافظة تضم نحو 400 منفذ ثابت ومتحرك تتبع مختلف الجهات بالدولة لبيع السلع والمواد الغذائية
بحث وزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنة، مع محافظ الجيزة، اللواء أحمد راشد، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، الإجراءات التى اتخذتها المحافظة للاستعداد لاستقبال شهر رمضان المعظم والتأكد من إلتزام التجار بأسعار السلع الأساسية والتخفيضات المعلنة والتوسع فى إقامة المعارض والمنافذ.

وأشار آمنة، خلال اللقاء، إلى وجود متابعة يومية من القطاعات المعنية بالوزارة للتوسع فى إقامة المعارض والمنافذ والمبادرات المجتمعية لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، وبتخفيضات كبيرة وجودة مناسبة خاصة فيما يخص احتياجات الأسر لشهر رمضان المبارك.

وأكد، أن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء يتابع عبر تقارير دورية جهود المحافظات في هذا الملف الحيوي وتنفيذ العديد من الخطط للتخفيف عن كاهل المواطنين إلى جانب تكاتف جهود كافه الأجهزة ممثلة فى القوات المسلحة ووزارات الداخلية والزراعة والتموين بالتعاون مع المحافظات لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة.

ومن جانبه، قال اللواء أحمد راشد، إن المحافظة شهدت التوسع فى إقامة العديد من المعارض والمنافذ الثابتة والمتحركة ضمن جهود تخفيف العبء عن كاهل المواطنين من خلال توفير السلع الغذائية والأساسية واللحوم والدواجن والملابس ومستلزمات رمضان بأسعار مخفضة وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية وتضم المحافظة الآن حوالى 400 منفذ ثابت ومتحرك تتبع مختلف الجهات بالدولة للوصول لكافة أنحاء المحافظة وجميع التجمعات السكنية.

وأوضح محافظ الجيزة، أنه تم تشكيل لجان رقابية وتفتيشية للتأكد من جودة السلع المعروضة وأن البيع يجرى وفق الأسعار المحددة بالفعل بعد الخصم الخاص بالمعرض.

وحرص وزير التنمية المحلية خلال الاجتماع على التعرف من اللواء أحمد راشد على أخر مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج القومي لتطوير الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وذلك بقرى مركزي الصف وأطفيح والتى تتضمن أكثر من 1200 مشروع خلال المرحلة الأولى لدعم البنية التحتية والارتقاء بالخدمات وتحسين الظروف المعيشية وتحقيق حياة كريمة للمواطنين.

وقال وزير التنمية المحلية، إن الفترة الحالية شهدت التشغيل التجريبي للعديد من المشروعات التي تم الانتهاء منها في مركزي اطفيح والصف ودخولهم الخدمة الفعلية أمام المواطنين، مشيراً إلى أن هناك جولات ميدانية علي مدار الأسبوع لباقى المشروعات المستهدفة علي ارض الواقع لحل أي مشكلات او تحديات تواجه عمليات التنفيذ لدخولها الخدمة.

وأوضح، أن هناك جولات ميدانية من فرق الوحدة التنفيذية لحياة كريمة بالوزارة على أرض القرى المستهدفة ضمن المرحلة الأولي للمتابعة مع فرق المحافظات والجهات المنفذة للمشروعات وبصفة خاصة مشروعات الإدارة المحلية من الأسواق والمواقف وغيرها.

ومن جانبه، قال اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إن المرحلة الأولي من المبادرة الرئاسية حياة كريمة شملت ٩٢٤ مشروع لخدمة حوالي ٨٥٠ الف مواطن والتي تشمل محطات لقطاعات مياه الشرب والصرف الصحي ومدارس ومراكز صحية.
ولفت إلى الانتهاء بنسبة ١٠٠% من المشروعات فى 7 قطاعات تنموية وخدمية بالقري المدرجة بالمرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة وشملت الانتهاء من عدد ١٠٢ مشروع بقطاع التعليم و عدد ٤٣ مشروع بقطاع الشباب والرياضة وعدد ١١ مجمع حكومي بالقطاع الخدمى وعدد ١١ مجمع زراعي متكامل بالقطاع الزراعى و عدد 33 مكتب بريد وتجهيزهم بالاثاث اللازم بالإضافة إلي ١٦ وحدة إسعاف و٦ نقاط شرطية.

كما أشار إلى وصول نسب الإنجاز إلى أكثر من 90 % بقطاع شبكات مياه الشرب والوصلات المنزلية حيث تم الانتهاء من 36 مشروع وجارى انجاز 6 مشروعات آخرى بالإضافة إلي الانتهاء من 22 مشروع للوحدات الصحية وعدد 8 منشأت بقطاع التضامن الاجتماعى إلى جانب الانتهاء من تبطين ٢٤ ترعة وجارى الاستكمال للانتهاء من كافه المشروعات .

وأكد المحافظ، أنه تم تنفيذ المشروعات المدرجة بقطاع الأسواق والمواقف الحضارية بنسب تتعدى 90% والتى سيكون لها اثر كبيراً فى التيسير على مواطنى قرى حياه كريمة وتسهيل سبل المعيشة.

كما شهد الاجتماع استعراض معدلات تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية بالمحافظة للعام المالى الجاري وخاصة تطوير الطرق الداخلية والرئيسية وخطط الرصف وإنشاء بعض المحاور الجديدة و تطوير المناطق غير المخططة والأسواق بما يساهم فى تلبية احتياجات المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة إليهم ورفع مستوى رضاهم.

ووجه الوزير آمنة، بضرورة تنفيذ المشروعات المدرجة فى الخطة على أفضل جودة ممكنة لتحقيق رضا المواطنين عنها والتعامل مع أى تقصير من الشركات المنفذة وفقاً للاجراءات المتبعة فى هذا الشأن.

وخلال اللقاء تابع وزير التنمية المحلية مع محافظ الجيزة جهود الأجهزة التنفيذية بالجيزة بالتعاون مع قوات إنفاذ القانون والجهات المعنية لتنفيذ المرحلة الثانية من الموجة الـ22 لإزالة التعديات علي أملاك وأراضي الدولة والبناء المخالف والحفاظ علي الأراضي الزراعية.

وشدد آمنة، علي أهمية التعامل بكل حسم مع أى مخالفات أو تعديات يتم رصدها في المهد وإزالتها على الفور وتفعيل منظومة المتغيرات المكانية واتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المعتدين والتصدي لمحاولات البناء المخالف.

ومن جهته، أوضح اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أن المحافظة تمكنت خلال المرحلة الأولى من الموجة ال22 من إزالة 150 حالة تعدي تنوعت ما بين إزالات لبناء بدون ترخيص وبناء مخالف.

ولفت إلى توجيهاته المستمرة لرؤساء المدن والأحياء و الوحدات المحلية في أعمال المرحلة الثانية للموجة ال٢٢ بالمتابعة المستمرة والدقيقة لمنظومة المتغيرات المكانية ورصد أية حالات تعدي جديدة على المجاري المائية وأملاك الدولة والأراضى الزراعية وعدم السماح بعودة التعديات مرة أخرى وتحرير محاضر تبوير لضمان عدم تمكين المعتدين من استكمال أعمال البناء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك