النائب جمال عبد الناصر: تشريع جديد لضبط استخدام مواقع «التواصل الاجتماعي» - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 10:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النائب جمال عبد الناصر: تشريع جديد لضبط استخدام مواقع «التواصل الاجتماعي»

تصوير لبنى طارق
تصوير لبنى طارق
كتب - أحمد عويس
نشر في: الإثنين 4 أبريل 2016 - 6:00 م | آخر تحديث: الإثنين 4 أبريل 2016 - 6:00 م

هدد على عبدالعال رئيس مجلس النواب، الاثنين، بتطبيق اللائحة وتأجيل الجلسة مالم يكتمل النصاب القانوني المطلوب لافتتاحها، بسبب تأخر بدء الجلسة العامة اليوم لقرابة الساعتين، حيث تواجد عبدالعال مبكرا ، وظل يناشد الحضور تسجيل تواجدهم بالبصمة الإلكترونية، ما اضطر النواب إلي ادخال كروت زملائهم للتصويت لهم، حتي اكتمل النصاب القانوني، ليبدأ بعدها عبدالعال باستعراض طلبات الاحاطة والبيانات العاجلة.

بدأ النواب مداخلاتهم بالهجوم علي الحكومة بشكل متكرر، بسبب عدم فعالية وعود الوزراء وتأشيراتهم، ليعد رئيس البرلمان بأنه في القريب العاجل سيلمس النواب تأثير إيجابي في هذا الصدد.

واستكمل الأعضاء الحديث حول الأوضاع المعيشية للمواطنين وترديها وغياب الدولة عن كثير من الملفات، وقضايا نهب الأراضي وتقنين أوضاع الباعة الجائلين، ليثير النائب جمال عبدالناصر جدلا كبيرا بشأن تجهيز تشريع لضبط استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وعلي رأسها «الفيس بوك».

من جهته قال المستشار مجدى العجاتى، وزير الدولة للشئون القانونية والنيابية، الذي حضر الجلسة العامة، أن الحكومة ستضع أمامها كل المناقشات التى دارت بشأن البيانات العاجلة للنواب فى جلستى أمس واليوم من أجل السعى نحو حلها ووضع حلول عاجلة لها.

وأكد على أن الحكومة ستضطلع على كل المضابط قائلا: «الحكومة عمرها ما هتتأخر عن المجلس الموقر وأى وزير عايزينه هيجى بكل حرية ودون أى قيود».

ولفت «العجاتى» إلى أن التعاون مثمر بين الحكومة والنواب، من أجل صالح الشعب المصرى، مشيرا إلى أن وزير القوى العاملة توفى والده أمس، والعزاء اليوم، وبالرغم من ذلك حضر دون أى تأخر، وهو الأمر الذى عقب عليه رئيس المجلس بقوله: أتمنى أن يستمر التعاون المثمر بين جميع الأطراف فى هذا البرلمان».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك