تشافي: ريال مدريد يريد الانتقام.. وبنزيما وليفاندوفسكي أفضل مهاجمين في العالم - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 1:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تشافي: ريال مدريد يريد الانتقام.. وبنزيما وليفاندوفسكي أفضل مهاجمين في العالم

محمد ثابت
نشر في: الثلاثاء 4 أبريل 2023 - 2:44 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 أبريل 2023 - 2:44 م

يرى تشافي هيرنانديز، المدير الفني لبرشلونة، أن ريال مدريد سيأتي من أجل الانتقام في مباراة الكلاسيكو، وأن خسارة ثلاث مباريات في الكلاسيكو ستألمهم بالتأكيد.

قال تشافي في المؤتمر الصحفي:" هدفنا؟ مثلما حدث في كأس السوبر والدوري على أرضنا، إنها مباراة خاصة لنا، لكن ريال مدريد هو بطل الليجا ودوري الأبطال، سنحاول الهيمنة، لن يكون الأمر سهلًا، الفوز بهدف في الذهاب نتيجة جيدة".

أضاف:" لا نتحدث عن الأمور الأخرى في غرفة الملابس، نتحدث فقط عن طريقة لعب ريال مدريد، لا الاتحاد الأوروبي ولا نيجريرا ولا تيباس، هناك مباراة الكلاسيكو وهى مهمة للغاية، سيأتون برغبة الانتقام، أتمنى ألا يكون هناك ضغوطًا على معسكر الفريق".

تابع:" حقيقة أن ريال مدريد هم الأفضل أم لا للفوز بالمباراة؟ أمر حساس، بعد مباراتين من الصعب جدًا الفوز على ريال مدريد، لم يخسروا نقاط منذ فترة طويلة، وهم أبطال أوروبا، لهذا السبب قلت أنهم مرشحون، والضغوط عليهم أكثر من الضغوط الواقعة علينا".

أكد:" بإمكان ريال مدريد هزيمة أي منافس بشكل مثالي، لقد اعتادوا على العودة ويملكون الخبرة في ذلك، سوف نتنافس في الكلاسيكو".

واصل:" عدم تسجيل الأهداف يولد ضغط على المهاجم، لذا من الجيد أن يسجل أنسو وفيران كما حدث في مباراة إلتشي، وسعيد من أجلهما على وجه الخصوص".

وعن علاقة برشلونة بـ ريال مدريد، أوضح تشافي:" التنافس الأبدي في ظل الاحترام، اللعب النزيه مع طموح الفريقين للفوز، حرب كرة القدم.. لا شئ أكثر، نتواجد هنا من أجل اللعب، ونعطي أهمية لذلك، لست مهتمًا بما يقال في الخارج، مباراة مهمة للغاية، لا يمكنني التحكم في كل شئ آخر".

وعما إذا كان هناك مفاجأت تكتيكية من جانب ريال مدريد، قال تشافي:" نعمل على جميع السيناريوهات الممكنة، تحت ضغط عال، وتحت ضغط بعد خسارة، بإمكان ريال مدريد دائمًا القيام بأشياء جيدة، لكن كلا الفريقان يعرفان بعضهما جيدًا".

وأشار تشافي لاتهامات التحكيم، قائلًا:" بالنسبة للحكام فإنني أؤمن بصدقهم، لا أحب أن أفوز بالغش، إذا لم يكن الأمر كذلك سأعود للمنزل، أريد أن أفوز بشكل قانوني، لا يعجبني إذا ساعدنا الحكام في المباراة".

شدد:" أعتقد أن ريال مدريد سيكون عدوانيًا، ويرغبون في أخذ الكرة بعيدًا عنا والاستحواذ والسيطرة، كانوا متفوقين، وهذا ما لانريده، نريد السيطرة عليهم في ملعبهم، لكن هناك فريق كبير في مواجهتنا".

أوضح:" سلسلة الانتصارات في الكلاسيكو؟ ريال مدريد يريد الانتقام، سيعودون إلى الديار متألمين بخسارة 3 كلاسيكو، سيتألمون بالتأكيد، ريال مدريد منافس دائمًا، وستكون مباراة معقدة أمام برشلونة".

تطرق للحديث عن ليفاندوفسكي، قائلًا:" كان من المهم بالنسبة لليفاندوفسكي أن يسجل، من أجل ثقته بنفسه، من الجيد دائمًا أن يسجل المهاجمون، سيغادر متحفزًا للغاية، هو أول من يمارس الضغط، وهذا أمر جيد للفريق".

وعن المقارنة بين ليفاندفسكي وبنزيما، أوضح تشافي:" ليس من السهل الإجابة على ذلك، إنهما أحد أفضل مهاجمين أو ثلاثة مهاجمين في العالم، إنهما متشابهان، ربما يتحرك بنزيما أكثر على أطراف الملعب، إنه شديد الترابط مع اللاعبين، وليفاندوفسكي أفضل على الناحية البدنية، والإثنان يحدثان فرقًا".

أكمل:" نحن جائعون لتحقيق الألقاب، لا أحب المقارنة مع الفرق، هناك الكثير من لاعبينا الذين كانت كأس السوبر هى لقبهم الأول، الفوز بثلاث مباريات كلاسيكو لا يعني شيئًا، ربما نقطة ثقة لنا، لكن بالنسبة لريال مدريد إنها روح الانتقام".

وعن تقييمه للموسم وإمكانية الفوز بثلاثة ألقاب، أكد تشافي:" لقد كنت مقتنعًا منذ البداية، وقلت أن الهدف هو الفوز بالألقاب، لدينا لقب في الوقت الحالي وبإمكاننا الفوز بلقبين آخرين، أعرف أنني أضغط على نفسي، لكن هذا هو برشلونة، أنا متفائل منذ البداية، ورغم خسارتنا في مدريد، وإقصائنا في أوروبا".

أتم تشافي حديثه عن فرانك كيسي، قائلًا:" إنه يتفهم العمل الجماعي جيدًا، وقوي جسديًا للغاية، ودائمًا ما يخترق منطقة الجزاء، وفعل ذلك بالفعل، كان مستواه مرتفعُا للغاية مؤخرًا، وهو مهم للفريق".

 

  




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك