محافظ أسوان: التعريفة الجديدة للأجرة ستكون بزيادة لا تتجاوز 10% - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 7:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسوان: التعريفة الجديدة للأجرة ستكون بزيادة لا تتجاوز 10%

حماده بعزق
نشر في: الخميس 4 مايو 2023 - 2:31 م | آخر تحديث: الخميس 4 مايو 2023 - 2:31 م


اعتمد محافظ أسوان أشرف عطية، التعريفة الجديدة للمواصلات بعد زيادة سعر السولار.

وقال إن التعريفة الجديدة للأجرة ستكون بزيادة لا تتجاوز 10% مع جبر الكسور لأقرب 50 قرشا؛ منعاً لحدوث أي مناوشات أو اختلافات بين الركاب والسائقين، وذلك طبقا للنموذج المعد في هذا الشأن، أما فيما يتعلق بسيارات التاكسي فقد تم تحديد قيمة فتح البونديرة للعداد بـ7 جنيهات، على أن يتم حساب مسافة الكيلو متر الواحد بـ3 جنيهات، وتزداد بنسبة 25٪ من إجمالي المبلغ المستحقة.

يأتي ذلك خلال الاجتماع الذي عقد داخل غرفة عمليات مفتوحة لتحديد التعريفة الجديدة لخطوط السير للسرفيس الداخلية وأيضاً بين مدن المحافظة بجانب الخطوط الخارجية المرتبطة بالمحافظات الأخرى، بالإضافة إلى تعريفة التاكسى 7 ركاب، والتاكسي الحديث بالعداد.

وأشار المحافظ إلى أن ذلك جاء عقب القرارات الأخيرة المتعلقة بتحريك سعر السولار فقط بواقع سعر السولار عند 8.25 جنيه للتر، في حين تم تثبيت أسعار باقي المواد البترولية دون أي زيادة.

وكشف اللواء أشرف عطية، عن أنه تم إقرار التعريفة الجديدة للأجرة بعد الدراسة الفعلية للطرق والمسافات بين خطوط السير المختلفة لتحديد التعريفة بما يتناسب مع الأسعار الجديدة للسولار، مشيراً إلى أن المحافظة حريصة على أن تحقق التعريفة الجديدة التوازن المطلوب بين المواطنين والسائقين، مع الآخذ في الاعتبار أن زيادة سعر السولار يعتبر أحد عناصر تكاليف وسيلة النقل، والتي من ضمنها الإصلاح والصيانة وقطع الغيار والزيوت ورسوم الرخص وأجور العاملين عليها.

وأوضح المحافظ، أنه يتم اليوم تسليم التعريفة الجديدة ووضعها على زجاج جميع سيارات السيرفيس الميكروباص والتاكسي؛ لتعريف المواطنين بها على الوجه الأكمل وذلك طبقاً لخط السير المحدد، مشدداً على قيام رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع الجهات المختصة لتوعية الركاب والسائقين أن الجميع في مركب واحد، وفي حالة عدم التزام أي سائق بالتعريفة الجديدة أو محاولة البعض الخروج عن القانون سيتم التعامل بكل حزم وتطبيق الإجراءات القانونية.

وأشار محافظ أسوان إلى أنه تم تكليف رؤساء المراكز والمدن ومديري المواقف بالمتابعة الميدانية اليومية وتكثيف الحملات الرقابية على مختلف خطوط السير لسيارات السيرفيس والتاكسي سواء الداخلية أو الخارجية؛ لمنع أي محاولات لاستغلال المواطنين، والتصدي لأي محاولات لاحتكار المواد البترولية أو محاولة تهريبها، حيث تم التنسيق مع وزارة البترول لتوفير متطلبات المحافظة من الكميات المناسبة من السولار للوفاء باحتياجات الحافلات والأتوبيسات الخاصة بنقل الركاب بين مصر والسودان.

وناشد المحافظ المواطنين أنه في حالة مخالفة أي سائق لسيارات السيرفيس أو التاكسي يمكن تقديم شكوى على رقم الخط الساخن 114 بغرفة عمليات المحافظة؛ لتلقي البلاغات، بجانب خطوط الواتس آب بأرقام 01149730943، و01278655167، و01091565955، أو عبر الخط الساخن لمجلس الوزراء 16528.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك