انطلاق المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية.. والمحبرة أولى عروضه - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 8:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية.. والمحبرة أولى عروضه


نشر في: السبت 4 يونيو 2022 - 3:10 م | آخر تحديث: السبت 4 يونيو 2022 - 3:10 م

أطلقت أمس فعاليات الدورة 45 للمهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية بمركز الهناجر، وذلك في ضوء اهتمام وزارة الثقافة برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم بدعم الشباب، ورعايتهم فنيا والعمل على اكتشاف مواهبهم الفنية وصقلها.

وافتتحت إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة دورة المهرجان، والتي يتم إهدائها لروح الفنان الراحل والمخرج الكبير عبد الرحمن الشافعي.

وتنظمه الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي، من خلال الإدارة العامة للمسرح برئاسة الفنان محمد جابر، وتقام فعالياته في إطار التعاون بين قطاعات الوازرة على مسرح مركز الهناجر برئاسة المخرج شادي سرور، ومسرح نهاد صليحة بأكاديمية الفنون برئاسة د. غادة جبارة، في الفترة من 3 إلى 21 يونيو 2022.

وتتكون لجنة تحكيم المهرجان من د. هدى وصفى، المخرج القدير ناصر عبد المنعم، الناقد جرجس شكرى، د. وحيد السعدني، الموسيقار أحمد حمدي رؤوف، ويتضمن تقديم 29 عرضًا مسرحيًا لمختلف الفرق المسرحية بأقاليم مصر.

جاءت أولى عروض المهرجان لفرقة مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية بعنوان "المحبرة"، تأليف كارلوس مونيث، ديكور وملابس بيتر فتحي، إضاءة شادي عزت، موسيقى وألحان رفيق يوسف، استعراضات شريف مبارك، مخرج منفذ خالد طه وعمر عادل، إخراج معتز مدحت.

وتدور أحداث العرض حول كروك، ذلك الرجل الذى تحول إلى ترس في ماكينة الحياة، وكيفية تأثير الحياة المادية عليه وعلى مشاعره وأحلامه، وذلك من خلال مديره وصديقه وزوجته والموظفين معه، وينتهى ذلك التأثير بانتحر كروك في نهاية العرض.

فيما حرص على حضور العرض الفنان جلال عثمان رئيس إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، وعدد من القيادات الثقافية والفنية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك