برلماني يطالب بسرعة تشكيل المجلس الأعلى للاستثمار - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 12:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

برلماني يطالب بسرعة تشكيل المجلس الأعلى للاستثمار

محمد فتحي
نشر في: الإثنين 4 يوليه 2016 - 1:18 ص | آخر تحديث: الإثنين 4 يوليه 2016 - 1:18 ص
طالب النائب محمد بدوي دسوقي، عضو مجلس النواب عن دائرة الجيزة، بسرعة تشكيل المجلس الأعلى للاستثمار الذي أعلنت عنه وزيرة الاستثمار داليا خورشيد أمس بعد لقائها بالرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال «دسوقي»، إن رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمجلس، سيكون له عظيم الأثرعلى تسريع الجهود المبذولة لعودة مصر كدولة رائدة وجاذبة للاستثمار.

وأضاف نائب الجيزة، أن الفترة الماضية أكدت أن الخروج من الأزمة الاقتصادية، لن يكون إلا من خلال الاستثمارات، ومن هنا شعر الرئيس بأهمية تشكيل هذا المجلس، ومتابعته باستمرار، ومتابعة تنفيذ ما تم الإتفاق عليه من سياسات وأهداف.

وأشار إلى أن العديد من المستثمرين كانت لهم شكاوى عديدة من قانون الاستثمار والشباك الواحد، وهذه الشكاوى التقطها المستثمرون الأجانب، مما أدى إلى عزوفهم، ولا شك أن المجلس الجديد برئاسة الرئيس السيسى سيزيل كافة العقبات التي تواجه الاستثمار والمستثمرون في مصر.

وتابع: إنشاء المجلس الأعلى للاستثمار سيساهم في القضاء على الروتين والبيروقراطية التي تعتبر واحدة من العوائق المزمنة لجلب الاستثمارات الأجنبية، معتبرًا أن القرار سيجعل هناك توازن بين خطوات الرئيس السريعة وبين «رتم» الحكومة البطئ فيما يتعلق بملف الاستثمار.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك