أسوان ترفع حالة الطوارئ استعدادًا لعيد الفطر - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 7:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أسوان ترفع حالة الطوارئ استعدادًا لعيد الفطر

محافظة أسوان
محافظة أسوان
أسوان – حمادة بعزق:
نشر في: الإثنين 4 يوليه 2016 - 10:42 ص | آخر تحديث: الإثنين 4 يوليه 2016 - 10:42 ص

أعلنت محافظة أسوان، اليوم الإثنين، رفع حالة الطوارئ بمختلف الإدارات والمديريات والمواقع الخدمية، في إطار استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الفطر.

وكلف اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، رؤساء المدن والمراكز بضرورة التنسيق مع الأوقاف والأمن لتحديد أماكن ساحات صلاة العيد مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لصيانة ورفع كفاءة الطرق المؤدية إليها، موجهًا بضرور الاهتمام برفع مستوى النظافة ومراجعة أسلوب عملها، مع تكثيف حملات التنظيم ورفع القمامة وإزالة التعديات والإشغالات بشكل يومي من مختلف الشوارع والأحياء السكنية وكل أماكن التجمعات والحدائق العامة للحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي الذي يليق بمكانة المحافظة السياحية خلال العيد.

كما شدد المحافظ على زيادة العمل بمرافق النقل ومشروعات النقل الداخلي لتوفير وسائل المواصلات المناسبة لنقل واستيعاب كافة المواطنين أثناء تجولهم وانتقالهم خلال أيام العيد، فضلًا عن تشديد الرقابة على العائمات في النيل والتأكد من صلاحيتها الفنية وتوفيرها لكافة احتياطات الأمن والسلامة الكافية ضد الحرائق وغيرها من الحوادث الطارئة.

ووجه مدير عام التموين بمتابعة عمل المخابز البلدية وأيضًا المطاحن والتأكد من توفيرها للدقيق بكميات مناسبة، مع تشديد الرقابة وحملات التفتيش على جميع المخابز للعمل على توفير الخبز بالمواصفات المطلوبة وبكميات كافية للجمهور.

وكلف مجدى حجازي مدير عام الصحة برفع درجة حالة الطوارئ داخل كافة المستشفيات والوحدات الصحية على مستوى المحافظة، مع إلغاء الإجازات للعاملين فيها؛لاستقبال كافة الحالات المرضية المفاجأة التي يتعرض لها المواطنون.

من جانب آخر، شدد مدير عام الصحة، على رئيسي شركة المياه والصرف الصحي والكهرباء بضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف الإدارات التابعة لهما على مستوى المحافظة لاستقبال كافة البلاغات والشكاوى على مدار الـ24 ساعة من أجل إيجاد الحلول الفورية لها.

كما وجه المحافظ قائد مرور أسوان بتكثيف الحملات والرقابة المرورية بمختلف الشوارع والطرق، وخاصة الشوارع والطرق العامة والرئيسية من أجل تحقيق الانضباط في الشارع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك