«الأحوال المدنية» توفد مأموريات لـ11 حالة كبار السن و«ذوي الاحتياجات» خلال يونيو - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 1:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأحوال المدنية» توفد مأموريات لـ11 حالة كبار السن و«ذوي الاحتياجات» خلال يونيو

مصطفى عطية
نشر في: الخميس 4 يوليه 2019 - 11:58 ص | آخر تحديث: الخميس 4 يوليه 2019 - 11:58 ص

أوفد قطاع الأحوال المدنية برئاسة اللواء طارق الأعصر، مساعد وزير الداخلية للأحوال المدنية، مأموريات خارجية منزلية لتقديم الخدمات لكبار السن والمرضى وذوي الإحتياجات الخاصة، وتم تقديم الخدمات لـ11 حالة على مستوى الجمهورية داخل منازلهم خلال شهر يونيو.

وواصلت الإدارات النوعية والجغرافية بقطاع الأحوال المدنية خلال شهر يونيو 2019 استقبال الحالات الإنسانية، فضلا عن إيفاد مأموريات خاريجة لتصوير بعض من تلك الحالات التي يصعب توجهها لمقار الأحوال المدنية.

وأسفرت تلك المأموريات عن تقديم الخدمات لـ11حالة على مستوى محافظات الجمهورية وديوان القطاع "إدارة خدمة المواطنين"، وتنوعت تلك المساعدات بين "استخراج أوراق ثبوتية، تجديد بطاقات الرقم القومي، تصوير".

وقال اللواء أمير بهجت، مدير الإدارة العامة لمباحث الأحوال المدنية، إن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، في إطار سياسة الوزارة الهادفة إلى مراعاة حقوق الإنسان، والتيسير على المواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية خاصةً كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة.

ولاقت تلك الجهود قبولا وإستحسانا من قِبل المواطنين، مُشيدين بجهود وزارة الداخلية في مراعاة البعد الإنساني، والعمل على إتخاذ الإجراءات اللازمة لتخفيف العبء عنهم في تجديد أوراقهم الثبوتية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك