الأولى على الجمهورية بالتعليم الزراعي: حققت هدفي.. ولم أعتمد على الدروس الخصوصية - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 5:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأولى على الجمهورية بالتعليم الزراعي: حققت هدفي.. ولم أعتمد على الدروس الخصوصية

عمرو بحر
نشر في: الثلاثاء 4 يوليه 2023 - 5:48 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 يوليه 2023 - 5:48 م

حصلت الطالبة هدى أشرف صفى الدين، على المركز الأول مكرر على مستوى الجمهورية بمجموع 97%، بنتيجة الدبلومات الفنية للمدارس الزراعية، وهى تنتمى لمدرسة موط الثانوية الزراعية بمركز الداخلة قسم فنى معمل، فى محافظة الوادى الجديد، ومقيمة بقرية الهنداو بمركز الداخلة.

وقالت الطالبة هدى أشرف صفى الدين، الأولى على مستوى الجمهورية بشهادة الدبلومات الفنية للمدارس الزراعية، إنها تلقت نبأ حصولها على المركز الأول من خلال اتصال هاتفى من وزارة التربية والتعليم، وقدموا لها التهنئة ولأسرتها، وإنها كانت حريصة من اليوم الأول فى الدراسة بمدرسة موط الثانوية الزراعية على الاستذكار والجد والاجتهاد والحصول على المراكز المتقدمة، مشيرة إلى أنها توقعت حصولها على مركز متقدم هذا العام ولم تكن تتوقع أن تصبح الأولى على مستوى الجمهورية.

وأضافت أن الفضل لربنا فى المقام الأول ولوالدى ووالدتى وجميع أفراد أسرتى وللمعلمين بالمدرسة، مؤكدة أنها لم تعتمد على الدروس الخصوصية، وجميع المعلمين بالمدرسة قدموا الدعم وشرح المواد الدراسية.

واستكملت "أقدم الشكر للمعلمين بالمدرسة، ولوالدى ووالدتى وكل اللى تعب معايا وشجعنى، ولم أنسى نصائح والدتى وهى تقول ذاكرى عشان تدخلى الكلية اللى نفسك فيها"، مؤكدة أن الدراسة بالدبلومات الفنية لا تقل عن الثانوية العامة وأنها اختارت الدراسة فى الثانوى الزراعى بإرادتها وكان متاح لها الدراسة فى الثانوية العامة لكنها وضعت هدفا وسعت إليه لتحقيقه وكللت جهودها بالنجاح، وبنصح الطلاب فى المدارس الفنية بالاجتهاد من اليوم الأول بالدراسة لتحقيق أهدافهم.

من جانبها قالت والدة الطالبة هدى، إنها من بداية الدارسة بالثانوى الزراعى وهى تقول أنا عايزة اطلع الأولى وهدخل زراعة عشان اتفوق، ولم تحصل على أى دروس خصوصية وهى من المرحلة الابتدائية متفوقة، واختها الأكبر منها كانت من المتفوقين أيضاً فى الثانوى الزراعى وحصلت على كلية التربية من جامعة المنيا، وأختى الأخرى كانت من المتفوقات بكلية التربية قسم إنجليزى.

وأضافت أنها تعمل ربة منزل، وزوجها يعمل مسعف بقسم الكلى فى مستشفى الداخلة العام، وحرصوا على تربية بناتهن ورعايتهن من أجل تفوقهن فى الدراسة، وأنصح كل أولياء الأمور بمساندة ابنائهم وخاصة الدارسين فى الدبلومات الفنية، واصفة أن ابنتها هدى اختارت طريقها الصحيح وحققت هدفها، وتتمنى أن تصبح اساتذة جامعية فى المرحلة المستقبلية.

وسادت حالة من الفرحة والزغاريد وتوافد أهالى قرية الهنداو بمركز الداخلة لتهنئة ابنه القرية الأولى على مستوى الجمهورية بشهادة الدبلومات الفنية بالثانوى الزراعى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك