الـ11 تواليا.. الأهلي يواصل سلسلة انتصاراته في الدوري بفوز كبير على الداخلية - بوابة الشروق
الأحد 7 يوليه 2024 2:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الـ11 تواليا.. الأهلي يواصل سلسلة انتصاراته في الدوري بفوز كبير على الداخلية

محمد عبد المحسن
نشر في: الخميس 4 يوليه 2024 - 9:01 م | آخر تحديث: الخميس 4 يوليه 2024 - 9:16 م

واصل النادي الأهلي سلسلة انتصاراته في بطولة الدوري بفوز كبير 4-1 على حساب ضيفه الداخلية، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، الخميس، على ملعب ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من بطولة الدوري المصري الممتاز.

تقدم الأهلي بالهدف الأول في الدقيقة 35 بعد عرضية من حسين الشحات حولها وسام أبو علي لشباك الداخلية، ثم عاد المهاجم الفلسطيني في الدقيقة 41 وأضاف الهدف الثاني من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه ونفذها باتقان كبير، وفي الدقيقة 59، أضاف إمام عاشور الهدف الثالث من تصويبة أرضية من على حدود منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 90 قلص الداخلية النتيجة عن طريق محمود العربي أوكا، قبل أن يعود إمام عاشور في الدقيقة 2+90 ويسجل الهدف الثاني له والرابع للنادي الأهلي.

سيطر الأهلي على مجريات اللعب منذ بداية المباراة، وكان قريبًا من التسجيل في الدقيقة الثامنة بعد عرضية مميزة من حسين الشحات أهدرها أحمد عبد القادر بغرابة من أمام المرمى، قبل أن يهدر اللاعب نفسه فرصة أخرى للتسجيل في الدقيقة 11.

ثم عاد أحمد عبد القادر وسجل هدفًا للنادي الأهلي في الدقيقة 13 بعد عرضية من كريم فؤاد أخطأ حارس مرمى الداخلية في إبعادها، ولكن حكم المباراة ألغى الهدف بعد الرجوع لتقنية الفار بسبب وجود تسلل على كريم فؤاد.

ضغط الأهلي تواصل في شوط كان من اتجاه واحد، وكاد إمام عاشور أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 21 بتصويبة قوية تصدى لها حراس مرمى الداخلية بتميز، وفي الدقيقة 23 عاد كريم فؤاد بتصويبة أخرى ولكن في الشباك الجانبية.

وفي الدقيقة 35 وبعد تبادل للكرة بين محمد هاني وحسين الشحات، أرسل الشحات كرة عرضية قوية قابلها وسام أبو علي وحولها للشباك معلنًا عن تقدم الأهلي.

استمر الهجوم الأهلاوي القوي وكاد أحمد عبد القادر أن يسجل الهدف الثاني بعدما وصلت كرة لأحمد عبد القادر داخل منطقة الجزاء سددها وارتطمت بالدفاع لتتحول لركلة ركنية في الدقيقة 37، نفذها حسين الشحات وأرسل عرضية أخرى قابلها وسام أبو علي برأسية قوية ارتطمت بيد معاذ الحناوي مدافع الداخلية، ثم عاد الحكم لتقنية الفيديو واحتسب ركلة جزاء للأهلي.

وفي الدقيقة 41 نفذ وسام أبو علي ركلة الجزاء بهدوء واتقان على يسار حارس المرمى، مضيفًا الهدف الثاني للأهلي، لينتهي الشوط بتقدم الفريق بثنائية دون مقابل.

ومع بداية الشوط الثاني واصل الأهلي سيطرته على المباراة ومجريات اللعب رغم الهدوء النسبي في رتم اللعب بفضل التفوق من الشوط الأول.

وجاءت أولى فرص الأهلي في الشوط الثاني عن طريق أحمد عبد القادر بعد عرضية من حسين الشحات في الدقيقة 51 حولها برأسية ولكنها تمر بجوار القائم، ثم في الدقيقة 52 حاول الشحات عن طريق التسديد ولكن الكرة تصل سهلة لحارس المرمى.

وفي الدقيقة 53 سدد إمام عاشور بقوة ولكن حارس مرمى الداخلية تصدى من جديد، وفي الدقيقة 54 سدد حسين الشحات مجددًا وهذه المرة ترتطم الكرة بالدفاع وتتحول لركلة ركنية.

واصل الأهلي ضغطه وفي الدقيقة 59 تمكن إمام عاشور من تسجيل الهدف الثالث، بعدما استلم كرة من حسين الشحات على حدود منطقة الجزاء وسددها زاحفة أرضية ارتطمت في القائم الأيمن لحارس الداخلية وسكنت الشباك.

وفي الدقيقة 62 عاد إمام عاشور بتصويبة جديدة ولكنها ترتطم بالدفاع وتتحول لركلة ركنية، ثم هدأ رتم الأهلي مجددًا ولجأ لاعبوه للتمرير المتتالي للسيطرة على اللعب واستنفاذ الوقت المتبقي من المباراة.

وفي الدقيقة 70 أجرى السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، 3 تبديلات دفعة واحدة لإراحة اللاعبين، حيث شارك عمر كمال عبد الواحد، محمد مجدي أفشة ورضا سليم، بدلًا من كريم فؤاد، حسين الشحات وعمرو السولية.

ورغم التغييرات واصل الأهلي سيطرته الكبيرة على المباراة، وتوالت الفرص على دفاعات الداخلية ولكن أريحية النتيجة أدت لإهدار الفرص بشكل متتالي.

وفي الدقيقة 82 استكمل الأهلي تغييراته الخمسة، بمشاركة أليو ديانج ومحمد الضاوي كريستو بدلُا من مروان عطية ووسام أبو علي.

وفي الدقيقة 83 أهدر محمد الضاوي كريستو فرصة الهدف الرابع بعد عرضية من رضا سليم وسددها اللاعب التونسي أعلى من العارضة.

وفي الدقيقة 90 من عمر المباراة سجل محمود العربي أوكا، لاعب الداخلية البديل، هدف تقليص النتيجة في غفلة من دفاعات الأهلي حيث انفرد وسدد كرة غالطت محمد الشناوي.

واحتسب حكم المباراة 4 دقائق كوقت محتسب بدلًا من الضائع، استغلها الأهلي وزاد من حصيلته الهجومية بهدف رابع عن طريق إمام عاشور في الدقيقة الثانية (2+90)، بعد هجمة منظمة للأهلي بمجموعة من التمريرات المتتالية على الجبهة اليسرى استغلها عمر كمال في اختراق منطقة الجزاء ومرر الكرة تجاه زميله إمام عاشور الذي استقبلها بتسديدة مباشرة سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده للنقطة 54 في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري، من 22 مباراة لعبها الفريق، وبفارق 11 نقطة خلف بيراميدز المتصدر برصيد 65 نقطة من 26 مباراة، فيما تجمد رصيد الداخلية عند النقطة 19، في المركز الأخير، من 29 مباراة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك