هانى شاكر: لم أخدش حياء الجمهور طوال مشوارى - بوابة الشروق
الأحد 7 يوليه 2024 12:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هانى شاكر: لم أخدش حياء الجمهور طوال مشوارى

حوار ــ حسام جودة
نشر في: الخميس 4 يوليه 2024 - 7:04 م | آخر تحديث: الخميس 4 يوليه 2024 - 7:04 م

- «ياويل حالى» تجربة غنائية كاملة الأركان
- الألبوم الجديد يضم 9 أغانى تناسب كل الأجيال وتطوف بين الحزن والبهجة
- أغانى المهرجانات مثل النكت كلما ظهرت واحدة مسحت ما قبلها
- أتمنى الشفاء العاجل لـ«محمد عبده» وهو صديق العمر

 

يستعد الفنان هانى شاكر لطرح تجربة غنائية جديدة من خلال أحدث ألبوماته الذى يحمل اسم «ياويل حالى» ويضم 9 أغنيات منها أغنية لبنانية واثنتان خليجيتان وسبع باللهجة المصرية وسيتم تصوير أغنية واحدة من الألبوم على طريقة الفيديو كليب ويتم طرحها قبل نزول الألبوم، الأغانى الجديدة شارك فيها عدد من الملحنين والشعراء منهم عزيز الشافعى وأمير طعيمة وغيرهم.

فى هذا الحوار يكشف لنا الفنان هانى شاكر عن تفاصيل الألبوم وما المختلف به عن كل ما قدمه سابقا؟ وكيف وقع اختيار الأغانى؟ وكيف غير جلده الفنى ليتناسب مع فكر الجيل الجديد؟ ومتى سيتم طرح الألبوم؟


< فى البداية حدثنا عن تفاصيل تجربة الألبوم الجديد؟

ــ الألبوم الجديد سيكون مفاجأة كبيرة للجمهور فهو متكامل الأركان الفنية وحتى الآن لن نستقر على اسمه ولكن بنسبة كبيرة سيقع الاختيار على اسم «يا ويل حالى» وسيكون مكونا من تسع أغانى، منها اثنتان خليجيتان وواحدة لبنانية والباقى باللهجة المصرية ويتناسب مع كل الأجيال الصغيرة والكبيرة، حيث به موسيقى جديدة وتشكيلة من الأغانى الحزينة والمبهجة متمنيا أن ينال إعجاب الجمهور.

< هل سيتم تصوير أغنية على طريقة الفيديو كليب من الألبوم؟

ــ بالفعل قمنا بتصوير أغنية لبنانية فى الألبوم على طريقة الفيديو كليب وهى «يا ويل حالى» وأظهر به باستايل صيفى جميل مناسب وقمت بزيادة الشعر الأبيض لأظهر بشكل مختلف، وسبب اختيارى لتصوير هذه الأغنية لأنها مبهجة وبها طعم مختلف وكلمات لبنانية والفيديو كليب سيتم نزوله قبل الألبوم الذى سيتم نزوله مرة واحد وليس على طريقة السينجل.

< لماذا فكرت بنزول الألبوم مرة واحدة؟ ألا تخاف أن تظلم أغنية على حساب أخرى؟

ــ أنا أحب ذلك منذ بداياتى، والموضة الجديدة وهى نزول الألبوم على طريقة سينجل كل شهر لم أفهمها حتى الآن وعندما قدمتها على سبيل التجربة قبل ذلك جعلتنى لا أشعر بنجاح ألبومى رغم نجاح الأغانى بشكل كبير، وفى هذه المرة قررت نزوله مرة واحة وأنا واثق أنه سينجح بشكل كبير لأننى بذلت مجهودا استمر أكثر من عام فى التجهيز له.

< ما هى معايير اختيارك للأغانى فى ألبوم «يا ويل حالى»؟

ــ دائما وطوال مشوارى أكون حريصا على الكلمة الهادفة التى تتناسب مع الجيل الجديد ولا تخدش حياءهم وتدخل البيوت المصرية ويتفاعلون معها وذلك شىء غير سهل فى هذا الزمن ولكن جمهورى دائما يثق فى اختياراتى حتى الجيل الجديد، ويوجد عندى أغانى مر عليها أكثر من 30 عاما ومع ذلك تتصدر التريند حتى هذه اللحظة وفى حفلاتى أرى الكثير من الجمهور من سن صغيرة ويتفاعل مع الأغانى ويرددها أيضا، وفى ألبومى الجديد تعاونت مع كبار الشعراء والملحنين لأخراج أغانى جديدة ومختلفه عن كل ما قدمت سابقا.

< ما المختلف فى هذا الألبوم عن كل ما قدمته سابقا من أعمال فنية ناجحة؟

ــ الألبوم يتميز بطعم مختلف وبالاخص عندما تسمعه كاملا ستشعر باختلاف عن كل ما قدمته من قبل وذلك يرجع للمجهود الكبير الذى بذلته فى هذا الألبوم حتى خرج بنتيجة ترضينى، وأثق أنه سيرضى الجمهور بأكمله ووعدى لهم انهم سيشاهدون هانى شاكر بشكل وطعم جديد ومختلف ويتناسب مع جميع الأجيال فى الوطن العربى بأكمله.

< الفترة الماضية حققت نجاحا كبير وتصدرت التريند بأغنية «بلاد البخت».. حدثنا عن ذلك؟

ــ الإتقان فى العمل هو سبب نجاح أى شىء.. وأنا فى هذه الفترة لا أشغل بالى إلا بالعمل والنجاح فقط وعن نجاح أغنية «بلاد البخت» فكان غير متوقعا بالمرة حيث كنت مترددا فى نزولها بسبب أنها كئيبة للغاية ولكن بخفة دم وتم تأجيلها أكثر من 3 مرات وفى النهاية قررت تقديمها وتفاجأت بهذا النجاح غير الطبيعى بالمرة حيث حققت نسب مشاهدة عالية وتصدرت التريند فى معظم مواقع الاستماع وذلك كله يرجع إلى الإتقان فى العمل بشكل كبير.

< ما رأيك فى حال الأغنية المصرية هذه الفترة؟

ــ أرى تجديدا فى كلمات الأغانى وأرى ازدهارا وانتعاشة فى سوق الأغنية المصرية ودائما الأعمال الجيدة تفرض نفسها وتحقق نجاحا.
أما بالنسبة للمهرجانات وما شابه ذلك فأرى أنها لا تحقق نجاحًا مثل بداية ظهورها وأتمنى من كل قلبى أن يحترم كل صناع الموسيقى المتلقى ولا يخدشوا حياءه على الإطلاق.

< فى وقت من الأوقات تم انتقاد أغانى عدوية والآن أصبحت هى من تراث الأغنية الشعبية فهل من الممكن بعد عمر طويل نرى المهرجانات أصبحت تراثا؟

ــ أعتقد هذا ان من المستحيل ان تكون أغانى المهرجانات تراث للأغنية الشعبيه يوما ما وذلك لعدة أسباب أولها اعتمادهم الأساسى على الموسيقى العالية بدون الاهتمام بالكلمات المتلقى بيسمع ويتفاعل من غير ما يفهم الأغنية بتقول ايه، والسبب الثانى أنها موضة وستنتهى قريبا والدليل على كلامى لا يوجد عمل من هذه الأغانى نجاحه استمر عاما كاملا.

اعتقادى ان أغانى المهرجانات مثل النكت كل ما نكته تظهر تمسح الأخرى، وهى مختلفة تماما عن كل ما كان يقدمه عدوية فهو مطرب يمتلك صوت طربى رائع وأغانيه تتميز بألحان جيدة والكلمات من الممكن أن تكون غير مفهومة ولكنها واضحة ولهذا السبب أغانى عدوية تعيش معنا حتى هذه اللحظة.

< استمرار النجاح وسط السوشيال ميديا وكثرة المطربين صعب أم سهل؟

ــ صعب للغاية، ان يكون هناك وجود لكل شخص من أشباه المطربين من خلال صفحة على السوشيال وطرق كثيرة تظهر أعمالهم الفنية ذلك يضر ويزاحم المطربين الحقيقيين ولكن لا يصح الا الصحيح فالعمل الجيد يفرض نفسه على الجميع وأكبر مثال استمرار نجاحى أنا وغيرى من المطربين الكبار حتى هذه اللحظة يدل على أن لدينا جمهورا واعيا ومثقفا ويدرك جيدا ما يقدم له.

< هل تتابع أزمات النجوم مؤخرا مثل أزمة شيرين عبد الوهاب وعمرو دياب؟

ــ تابعت للأسف وحزنت بشدة فأنا ضد ظهور مثل تلك الأخبار لنجوم مصريين يظهرون بهذا الشكل أمام العالم بأكمله والسبب فى هذا السوشيال ميديا التى ليس عليها رقيب وتتحدث كما تحب وتهول الأمور والأحداث بدون خصوصية للفنان المصرى، وعن هذه الأزمات كل ما أريد أن أقوله للجمهور اسمع الفنان واستمتع بفنه بدون النظر إلى حياته الشخصيه وتصرفاته، ولا أريد أن أتحدث عن تفاصيل الأزمات وأتمنى النجاح لكل من النجمين.

< لمسنا دعمك الكبير للفنان محمد عبده بعد مروره بأزمة صحية فهل تواصلت معه أو قمت بزيارته؟

ــ محمد عبده بالنسبة لى فنان الشعب العربى بأكمله وعلى المستوى الإنسانى فهو إنسان راق ومحترم إلى أبعد الحدود وصديق عمرى ورفيق الرحلة بأكملها وذلك أقل شىء كان من الممكن أن أقدمه له بعد علمى بأنه أصيب بمرض السرطان وحاولت الاتصال به كثيرا وأرسلت له رسائل وتواصلت وعلمت بأنه يتم علاجه الآن فى باريس وأتمنى الدعاء له من جمهوره الكبير وأن يعود لنا بصحة جيدة ليكمل مسيرته الفنية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك