محافظ المنيا يتفقد مشروعات حياة كريمة بقرى مغاغة - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 6:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ المنيا يتفقد مشروعات حياة كريمة بقرى مغاغة

ماهر عبد الصبور
نشر في: الأحد 4 أغسطس 2024 - 1:38 م | آخر تحديث: الأحد 4 أغسطس 2024 - 1:38 م

استكمل اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، جولته بمركز ومدينة مغاغة بمتابعة عدد من المشروعات الخدمية والتنموية الجاري تنفيذها بقرية بلهاسة ضمن أعمال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة". شملت الجولة الوحدة الصحية بقرية بلهاسة، التي تقام على مساحة 1600 متر مربع، بتكلفة قدرها 50 مليون جنيه.

واستمع المحافظ خلال جولته لشرح مفصل حول العمل في الوحدة الصحية، حيث بلغت نسبة التنفيذ 85%، ومن المتوقع الانتهاء من كافة الأعمال والتجهيزات خلال شهرين لتخدم 15 ألف مواطن من أبناء القرية بالإضافة إلى سكان القرى المجاورة. المبنى الذي تصل مساحته إلى 700 متر مربع، مصمم وفق الأكواد الحديثة للمنشآت الصحية، ويتألف من 3 أدوار تشمل عيادات أسنان وكبار السن واستقبال وطوارئ وغرف نفايات وملفات في الدور الأرضي، وعيادات تخصصية ومعمل دم وطفيليات في الدور الأول العلوي، وسكن للأطباء والممرضين وغرف إدارية في الدور الثاني العلوي.

كما زار المحافظ وحدة التضامن الاجتماعي ببلهاسة، التي ينفذها الجهاز المركزي للتعمير، بتكلفة تقديرية تصل إلى 8 ملايين جنيه وبنسبة تنفيذ بلغت 90%. المبنى المكون من دورين، تصل مساحته إلى 350 مترًا مربعًا، ويضم حضانات وغرف تأهيل معاقين وغرفة عزل وغرفة مدير في الدور الأرضي، وأرشيف وحدة اجتماعية وورش تدريب مهني ووحدة تدخل مبكر ومكتب استشارات زوجية في الدور الثاني. تستفيد الوحدة 2050 أسرة من برنامج تكافل وكرامة، وقد أنشئت وفق كود الإتاحة للمعاقين لتسهيل تقديم الخدمات الشاملة للأشخاص ذوي الإعاقة.

وخلال تواجده، التقى اللواء كدواني بأعداد كبيرة من أهالي القرية واستمع إليهم، معربًا عن سعادته بتواجده معهم. بدورهم، أعرب الأهالي عن بالغ سعادتهم بتنفيذ تلك المشروعات بقراهم، وشكروا الرئيس عبد الفتاح السيسي على إطلاق المبادرة التي تهدف إلى توصيل كافة المرافق والخدمات لمختلف الفئات، وتعزيز العدالة الاجتماعية وتنمية المواطنين في كل مكان.

كما تبادل كدواني الحديث مع المواطنين للتعرف على آرائهم وأفكارهم حول احتياجاتهم الفعلية من مشروعات وخدمات، مناشدًا الجميع بالحفاظ على الإنجازات لأنها أمانة للأجيال المقبلة. وأكد على ضرورة تعظيم الاستفادة من أعمال المبادرة، مشددًا على الأجهزة التنفيذية بضرورة التواجد الميداني للإشراف على تنفيذ المشروعات وضمان الجودة والكفاءة.

وأوضح المحافظ حرصه الدائم على التنسيق المستمر بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والأجهزة المعنية بتنفيذ الأعمال لمتابعة دقيقة خلال مراحل الإنشاء المختلفة لتطوير القرى المستهدفة وتوفير جميع الخدمات الضرورية.

رافق المحافظ خلال جولته الدكتور محمد حلمي، رئيس مركز ومدينة مغاغة، والدكتور محمد حسنين، وكيل وزارة الصحة، وياسر بخيت، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والمهندس أحمد عاطف، رئيس منطقة تعمير المنيا، ومسئولو التفتيش المالي والإداري بالمحافظة وعدد من نواب البرلمان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك