وزير خارجية تركيا يزور مخازن مساعدات غزة في شمال سيناء - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 6:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير خارجية تركيا يزور مخازن مساعدات غزة في شمال سيناء

مصطفى سنجر
نشر في: الأحد 4 أغسطس 2024 - 2:08 م | آخر تحديث: الأحد 4 أغسطس 2024 - 2:08 م

استقبل اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء، اليوم الأحد، هاكان فيدان وزير الخارجية التركي، وصالح موتلو شن سفير تركيا بالقاهرة، والوفد المرافق لهما، لدى وصولهم إلى محافظة شمال سيناء عن طريق مطار العريش الدولي، وذلك في حضور اللواء عاصم سعدون نائب المحافظ، واللواء أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، واللواء مصطفى محمد مصطفى، والدكتور خالد زايد رئيس فرع الهلال الأحمر بشمال سيناء، ولطفي غيث مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري.

وأكد أن المحافظة تبذل جهودًا كبيرة في استقبال المساعدات الإغاثية والإنسانية التي تصل إلى المحافظة وإدخالها إلى قطاع غزة، لافتًا إلى أن المحافظة تقوم

باستقبال تلك المساعدات من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية عبر 3 مسارات، وهي على متن الشاحنات بالطريق البري وعلى متن السفن بطريق البحر عن طريق ميناء العريش البحري وعلى متن الطائرات عبر مطار العريش الدولي.

وأضاف المحافظ، أنه يجري تخزين المساعدات التي تصل إلى شمال سيناء في عدد من المخازن اللوجستية المجهزة، وإدخالها تباعًا إلى قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني ومنظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" طبقا للاحتياجات الملحة في القطاع.

ومن جانبه، ثمن هاكان فيدان وزير الخارجية التركي، الدور الذي تقوم به مصر في استقبال المساعدات وإرسالها إلى قطاع غزة، مؤكدا أن مواقف مصر وتركيا متطابقة في ضرورة إنهاء الحرب على غزة وإقرار السلام بالمنطقة عن طريق حل الدولتين.

ومن جانبه، قال السفير التركي بالقاهرة صالح موتلو شن، إن تركيا قدمت مئات الأطنان من المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة عن طريق مصر، حيث تم إرسال عدد من طائرات الشحن إلى مطار العريش الدولي وعدد من سفن المساعدات إلى ميناء العريش البحري.

وزار وزير الخارجية التركي والوفد المرافق لها، المخازن اللوجستية الخاصة بالهلال الأحمر المصري في مدينة العريش، وميناء العريش البحري.

واستمع إلى شرح من اللواء خالد عرفة نائب مدير الميناء حول تطوير  الميناء، وتفقد معبر رفح البري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك