10 حيل تفيدك عند استخدام نوت 5 - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 2:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

10 حيل تفيدك عند استخدام نوت 5

REVIEWZAT
نشر في: الجمعة 4 سبتمبر 2015 - 8:03 م | آخر تحديث: الجمعة 4 سبتمبر 2015 - 8:03 م

هاتف سامسونج جلاكسي نوت 5 آخر هواتف سلسلة نوت الرائدة بسامسونج يأتي بالعديد من الإمكانيات والحيل التي تساعك على استخدام الهاتف بسرعة ويسر.


التقط Screenshot طويلة


من أكثر الأسئلة المتداولة لمستخدمي نوت 5 هو كيف يحصل على "سكرين شوت" من شاشة الجهاز، هناك ثلاثة طرق لتحقيق ذلك، أولهم أن تقوم بالضغط على زر التشغيل Power والزر الأساسي Home معا في نفس الوقت لأخذ الصورة، والطريقة الثانية أن تقوم بالسحب من فوق الشاشة بكاملها، أما في قسم Gestures & S Pen يمكنك أن تحفظ صورة طويلة بدون الحاجة إلى أخذ أكثر من صورة.

استخدم الشاحن التقليدي


نوت 5 يأتي بإمكانية الشحن الاسلكي حيث تضعه على جهاز الشحن دون الحاجة لأسلاك، إلا أن الشحن عن طريق الشاحن التقليدي سيكون أكثر عملية حيث يدعم الهاتف تقنية الشحن السريع 2.0، وتوفر هذه التقنية استخدام للهاتف لمدة ساعات طويلة من شحن 10-15 دقيقة فقط.

 

note-5-6-640x425

 

ماذا تفعل إذا وضعت الـ S-Pen بالمقلوب؟

سمعنا عن المشكلة التي واجهت العديد من المستخدمين أنه بمجرد وضعهم قلم S-Pen بوضع مقلوب ومحاولة إخراجه مرّة أخرى يمكن أن ينكسر أو ييتسبب في كسر في الجهاز، فإذا حدث وأخطأت وضع الـ S-Pen بالطريقة الصحيحة لا تتعجل وتعيده لوضعه الطبيعي حتى لا تحدث أي خسائر، فقط قم باستخدام ورقة كما يوضح الفيديو التالي.

 

 

أكتب ملاحظاتك فورا

هاتف نوت 5 يوفر لك الوقت فبدلا من أن تضطر لفتح قفل الشاشة في كل مرة من أجل كتابة ملاحظاتك، الآن يمكنك أن تكتب على الشاشة وهي مغلقة لتسجل ملاحظاتك فورا، وللتأكد من ضبط هذه الخاصية ادخل Settings أو إعدادات وتأكد أن خيار Screen Off memo أو "حفظ الملاحظة والنافذة مغلقة" مفعّل.

 

samsung-galaxy-note-5-vs-galaxy-note-4-quick-look-aa-12-of-16-840x473

 

استخدم نوت 5 بيد واحدة

هاتف نوت 5 من الهواتف كبيرة الحجم ويصعب أن تستخدموا بيد واحدة فقط، بل يجب أن تعمل عليه باستخدام يديك معا، إلا أن سامسونج وفرت خاصية لطيفة في الهاتف يمكنك من خلالها التحكم في حجم الشاشة، ادخل الى الاعدادات واختر Display ومنها One Handed Operation، ثم قم بالضغط على الزر الرئيسي ثلاث مرّات لتنكمش الشاشة إلى أحد الزوايا بالأسفل وتصبح في متناول أصابع يد واحدة.

 

onehand-640x378

 

الوصول لتطبيقك المفضل من أي مكان

 بالطبع لديك تطبيق أو أكثر مفضل وتستخدمهم أغلب الوقت، نوت 5 يوفر امكانية الوصول لهذه التطبيقات من أي مكان داخله، ولتطبيق ذلك اذهب إلى الإعدادات واختر S-Pen ثم اختر Air Command واختر 3 تطبيقات تظهر لك عند رفع الـ S-Pen من مكانه.

 

Samsung-Galaxy-Note-5-air-command-640x425

 

لا تضيع الـ S-pen

بالطبع لا يمكنك فعل كل ما سبق بدون وجود الـ S-Pen، لذلك قدمت سامسونج في نوت 5 خاصية التنبيه إذا فقدت أو نسيت الـ S-pen ولم يوجد في مكانه لفترة طويلة. وذلك من خلال Settings ثم اختر S-pen وتأكد من أن خاصية S-pen alert مفعّلة.

 اوقف صوت الرنين بلمسة

 إذا رن هاتفك وتريد أن تبقيه صامتا وسط الإجتماع فما عليك إلا أن تقلبه على جانب الشاة ليعمل صامتا، هذا الأمر يأتي معدلا مسبقا في الهاتف إلا أنك يمكنك التأكد من ذلك من الإعدادات.

 ضغتطين فقط

اهتمت سامسونج في هذا الهاتف بجعل كل شيء أسرع فالآن يمكنك فتح الكاميرا بضغطتين على الشاشة فقط.

 

camera-640x360

 

الأمان 

أما من ناحية فأفضل طريقة لحماية هاتفك من المتطفلين هي تلك التي وفرتها سامسونج في نوت 5 وهي الماسح الضوئي للتعرف على بصمة يد مستخدم الهاتف، فلا يمكن لأي إنسان آخر أن يفتح الهاتف. ولتسجيل بصمة اصبعك اذهب إلى الإعدادات واختر Lock screen ثم Screen lock type اختر Fingerprints منالليسته ومنها Add Fingerprint وأضف بصمتك.

 

Samsung-Galaxy-Note-5-fingerprint-640x425

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك