الثلاثاء.. مغادرة أول أفواج الحجاج إلى المدينة المنورة - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 11:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الثلاثاء.. مغادرة أول أفواج الحجاج إلى المدينة المنورة

كتبت ــ آية عامر و«أ. ش. أ»:
نشر في: الإثنين 4 سبتمبر 2017 - 6:53 م | آخر تحديث: الإثنين 4 سبتمبر 2017 - 6:53 م
قالت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى: إن مغادرة أول أفواج الحج إلى المدينة المنورة سيكون غدا الثلاثاء، وذلك للحجاج الذين لم يزوروا المدينة قبل المشاعر، مشيرة إلى أن البعثة قامت بإرسال لجنة للمدينة المنورة ل تسلم غرف إقامة الحجاج والتأكد من تجهيزات الفنادق ومن المقرر إقامة الحجاج لمدة 4 ليالى لكل فوج بالمدينة.

وأضافت والى فى تصريحات، اليوم، أن الإقامة ستكون فى فنادق مصنفة خمس نجوم بالمنطقة المركزية وقريبة من الحرم النبوى، وذلك لحجاج المستوى الأول والثانى، وفنادق 4 نجوم للاقتصادى.

ومن المقرر عودة أول أفواج حج الجمعيات للأراضى المصرية غد الأربعاء، ويستمر تفويج الحجاج للعودة من مطار جدة حتى يوم 14 سبتمبر الحالى، ومطار المدينة حتى يوم 20 سبتمبر، كما تم تشكيل لجان بمطارات السفر لإنهاء إجراءات عودة الحجاج.
ومن جانبه، قال أيمن عبدالموجود، رئيس بعثة حج التضامن، إن آخر أيام التشريق اليوم الإثنين، وبهذا تنتهى أيام التشريق وهذا يعنى عودة جميع الحجاج لمكة، مشيرا إلى أن البعثة ستتولى نقل أمتعة الحجاج للمطارات عبر شركات نقل الأمتعة تيسيرا على الحجاج وسرعة إنهاء الإجراءات بالتنسيق مع شركة مصر للطيران.

فى الوقت نفسه أوضح اللواء عمرو لطفى مساعد وزير الداخلية والرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية فى تصريحات اليوم، أنه لا توجد أى حالات مسجلة لمفقودين، ولا أى شكاوى متعلقة بالتفويج والتسكين، مشيرا إلى أن عمليات نقل الحجاج من مكة مكرمة إلى المدينة المنورة مستمرة، حيث بدأت أمس للحجاج المتعجلين.

وأشار لطفى إلى أن غرف العمليات المركزية والفرعية تتابع لحظة بلحظة عمليات التفويج المستمرة من مكة إلى المدينة المنورة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك