فيديو.. سفير مصر الأسبق في بكين: نحتاج إلى التعاون مع الصين في مجال الصناعة - بوابة الشروق
الإثنين 23 سبتمبر 2024 2:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. سفير مصر الأسبق في بكين: نحتاج إلى التعاون مع الصين في مجال الصناعة

كتب - محمد عبد الجليل
نشر في: الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 - 8:50 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 - 8:50 م

علق السفير علي الحفني، سفير مصر الأسبق في الصين، على زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لبكين، من أجل المشاركة في منتدى «الصين-إفريقيا»، قائلًا: إن «الرئيس عبد الفتاح السيسي زار الصين أكثر من مرة في مناسبات عديدة بدأت في ديسمبر 2014».

وأضاف «الحفني» خلال لقائه مع برنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن مصر تحتاج إلى التعاون مع الصين في مجال الصناعة، موضحًا أن هذا القطاع يعتبر من أهم محاور خطة الدولة للتنمية المستدامة في الفترة الحالية.

ولفت إلى أهمية جذب الاستثمارات الخاصة، بعيدًا عن القروض التي قد تؤدي إلى زيادة مديونية الدولة، مستطردًا أن هذا الأمر ليس مطلبًا مصريًا وإنما هو مطلب إفريقي أيضًا.

وذكر أن الصين بدأت منذ حوالي سنتين الاتجاه نحو الحد من استثمارات الدولة، لتشجيع الاستثمارات الخاصة، متابعًا: «في هذه القمة، كان هناك تركيز من قبل الجانب الصيني لإطلاق الاستثمار الخاص»

وأشار إلى تشجيع الشركات الصينية للاستثمار في القارة الإفريقية من خلال المنتدى، معقبًا: «هذه الموضوعات وجدت صدى مصري إفريقي، واستجابة واضحة من قبل الصين، مما سينعكس على العلاقات الصينية الإفريقية خلال الفترة المقبلة».

وبدأ «السيسي»، يوم الخميس الماضي، جولة خارجية شملت البحرين، حيث التقى بعدد من المسؤولين هناك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ثم اتجه إلى الصين للمشاركة في منتدى «الصين - إفريقيا» في بكين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك