شركتا المياه بالإسكندرية ومطروح تستعدان لموسم الشتاء المقبل - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 9:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركتا المياه بالإسكندرية ومطروح تستعدان لموسم الشتاء المقبل

فهد أبو الفضل
نشر في: الأحد 4 سبتمبر 2022 - 3:51 م | آخر تحديث: الأحد 4 سبتمبر 2022 - 3:51 م

اجتمع المهندس محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي الإسكندرية والمهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية، والدكتور إبراهيم خالد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمرسى مطروح، لاستعراض الاستعدادات والإجراءات التي اتخذتها الشركات لاستقبال موسم الأمطار والسيول، ومراجعة خطط الطوارئ وتمركز وانتشار المعدات للتعامل مع موسم الشتاء القادم، وذلك بقاعة المؤتمرات بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية.

وحضر الاجتماع وائل سعدة وكيل وزارة بالتنمية المحلية ومستشار الوزير للمتابعة ومشرف على العمليات والأزمات والمهندسة أميرة معاون المحافظ للشئون الفنية وأستاذ محمد مصطفى مسئول الأزمات والكوارث للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ومسئولي العمليات والأزمات والكوارث بالشركات التابعة وبمحافظة الإسكندرية وقيادات شركة الصرف الصحي بالإسكندرية.

وأوضح نافع أن الاستعدادات تبدأ منذ شهر مارس في تطهير ما يزيد عن 130 ألف مطبق وشنيشة و86 مصرف بخلاف تطهير بيارات المحطات والمجمعات، والخطط العاجلة للمناطق الساخنة، والمشروعات الجاري العمل عليها، ورفع كفاءة المعدات والتأكد من جاهزيتها.

وأكد نافع، وضع سيناريوهات إدارة أزمة مبكرة لمتابعة الاستعدادات في حالة سقوط الأمطار واتخاذ جميع الإجراءات وتوفير الاحتياجات اللازمة، والتنسيق الكامل مع هيئة الأرصاد الجوية وغرف الطوارئ بالشركة القابضة والمحافظة ومختلف الجهات التنفيذية بها.

وأشار نافع إلى أعمال المحاكاة لمياه الأمطار التي تقوم بها الشركة بحضور قيادات المحافظة والأحياء في المناطق والميادين الحيوية والهامة للوقوف على مدى استيعاب شبكاتها لمياه الأمطار وحل المشاكل إن وجدت.

وأضاف رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية أن من الاستعدادات التي تتم فور تلقي تنبيهات بسقوط أمطار هي تمركز السيارات وفرق الطوارئ على مدار 24 ساعة في المناطق الساخنة للتعامل مع تراكمات مياه الأمطار وتخفيض مناسيب البيارات وخلافه.

كما تم استعراض كميات مياه الأمطار الغزيرة التي سقطت على محافظة الإسكندرية العام الماضي وإجراءات وجهود جميع العاملين بالشركة في رفع تراكمات مياه الأمطار التي ظهرت في بعض المناطق.

ومن جهته، أشاد المهندس أحمد جابر، بالتناغم والاستعداد المسبق بين جميع الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية للحد من أضرار الأزمات.

وأوضح جابر أن شركات مياه الشرب والصرف الصحي تعمل ككيان واحد تحت مظلة الشركة القابضة، وأن قوة جميع الشركات تتحرك طبقا للموقف لخدمة أي محافظة لرفع العبء عن مواطنينا.

ومن جهتها، قالت المهندسة أميرة صلاح إن التغيرات المناخية المضطردة خلال السنوات الأخيرة، أدت لزيادة كميات مياه الأمطار وزيادة الأحمال على شبكات الصرف الصحي، مضيفة أن مشروع فصل مياه الأمطار الجاري حاليا سيؤدي إلى نتائج أفضل في أثناء موسم الشتاء لمواجهة الأمطار.

وشكر اللواء وائل سعدة جميع القيادات بالمحافظة على روح الود والتعاون بين جميع القيادات وعلى الجهود المبذولة من أجل المواطن بمحافظة الإسكندرية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك