عن «كشف عذرية» طالبات الجامعات.. وزير التعليم العالي: «عيب وميصحش» - بوابة الشروق
الإثنين 23 سبتمبر 2024 10:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عن «كشف عذرية» طالبات الجامعات.. وزير التعليم العالي: «عيب وميصحش»

كتب - هاني النقراشي:
نشر في: الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 2:05 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 2:05 م

- «الشيحي»: «والله التعليم في مصر كويس أوى وبخير.. دى شغلانتنا وإحنا عارفينها»
قال الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن قضية التعليم هي من أهم القضايا في مصر، لافتا إلى أن هذه القضية تحتاج للعديد من وجهات النظر للوصول لحلول قادرة على مواجهة المشكلات التي تحيط بالتعليم.

وأضاف الشيحي، خلال افتتاح ورشة عمل «نحو تنمية مهارات خريجي مؤسسات التعليم العالى»، بقاعة حسن حسنى في جامعة حلوان اليوم الثلاثاء، أن التعليم فى مصر يهاجم بقوة داخليًا، موضحا أن التعليم مازال بخير في مصر، مستدركا: «عارف إن كلامى مش هيجعب حد وممكن يعجب الآخر.. والله التعليم كويس أوى وبخير ودى شغلنتنا وإحنا عارفينها»، على حد قوله.

وشدد على ضرورة بث الثقة والأمل لدى الخريجين لمنحهم الأمل لمواكبة التطور التعليمي بالعالم، مطالبا بالإهتمام بكليات التربية وخريجيها كونها الطريق لمستوى طالب وخريج متميز، مشيرا إلى أن الدول الكبرى تعتمد على عنصر الاستثمار فى التعليم لاجتذاب الطلاب، وهذه الدول تطلب دائما إرسال طلابها للدراسة بمصر، وهذا يعد دليلا على أن التعليم في مصر بحالة جيدة وليس كما يتصوره البعض.

وأشار الشيحي إلى أن هناك سلبيات وإيجابيات للتعليم خلال الأعوام السابقة، مشددا على ضرورة مواصلة الإيجابيات وليس الانتقاد والمهاجمة المستمرة، والعمل على تخطى السلبيات والعمل بيد واحدة لصنع مستقبل أفضل لمصر من خلال جودة العملية التعليمية.

وعلق الوزير على ما أثاره مؤخرا النائب البرلماني إلهامي عجينة بتصريحاته عن مقترح بالكشف عن عذرية طالبات الجامعات، قائلا: «عيب وميصحيش»، مضيفا خلال حضوره مجلس عمداء جامعة حلوان، أن الجامعات المصرية بخير، مشددا على رفضه الإساءة للجامعات المصرية وطلابها، مطالبا بضرورة احترام الطلاب والطالبات، ومتمنيا عدم التطرق لهذه الأمور مرة أخرى حفاظا على سمعة الطالبات المصريات.

وتضمنت ورشة عمل «نحو تنمية مهارات خريجي مؤسسات التعليم العالى»، التركيز على 3 قطاعات وهي: «الطبي، الهندسي والتربوي»، بحضور خبراء في كل قطاع وبحضور يوهانسن عيد، رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والأعتماد.

وقام الوزير خلال زيارته لجامعة حلوان بجولة تفقدية للاطمئنان على سير انتظام العملية التعليمية مع بداية انطلاق العام الدراسى الجديد؛ حيث كان في استقباله الدكتور ماجد نجم، القائم بأعمال رئاسة جامعة حلوان، والدكتور جمال شكرى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعدد من رؤساء الجامعات الحكومية منهم الدكتور عبدالوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس.

وبدأت مراسم الاستقبال بالسلام الجمهورى وفرق الجوالة واتحاد طلاب الجامعة، والتقط الشيحى العديد من الصور مع الطلاب، واستمع إليهم قبل دخوله قاعة الدكتور حسن حسنى، وأهدى الدكتور ماجد نجم القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان، صورة «بورتريه» للدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالي؛ تقديرا لجهوده وزيارته للجامعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك