جيهان السادات: زوجي كان يضحك على النكات الساخرة منه - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 7:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جيهان السادات: زوجي كان يضحك على النكات الساخرة منه

جيهان السادات
جيهان السادات
أماني أبو النجا
نشر في: الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 9:17 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 9:17 م

قالت جيهان السادات زوجة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، إن زوجها لم يكن يتضايق من إطلاق بعض النكات عليه قبل خوضه حرب السادس من أكتوبر.

وأضافت «السادات» خلال لقائها في برنامج «على مسؤوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»: "السادات كان يسمع تلك النكات ويضحك، كما أنه لم يلتفت إلى أي دعوات للسخرية من الجيش المصرية، لأنه كان يركز على هدف واحد فقط وهو الانتصار واستعادة الأرض".

وأوضحت أن الرئيس الراحل أحدث تطورًا كبيرًا في الجيش المصري قبل خوضه حرب 6 أكتوبر، قائلة: "السادات اهتم بالجندي المصري وتجهيزه وتأهيله وتعلميه قبل أن يحمل السلاح، وبالفعل نجح في هذا الأمر، ليصبح الجيش الذي هُزم في 1967 هو نفسه الذي انتصر في 1973 ولكن بعد إضافة الروح والعلم والتطور".

وأكدت أن المرأة المصرية أدت دورًا رائعًا خلال حرب 6 أكتوبر، قائلة: "فور اندلاع الحرب ذهبت على رأس سيدات مصريات إلى مستشفيات الهلال الأحمر، لتقديم كافة أوجه الدعم للجنود والضباط المصريين، إحنا ماكناش بتروح بشوية شيكولات ونمشي، ولكننا نقدم لهم كافة أنواع الغذاء والكساء والدعم المادي والمعنوي".

وتابعت: "الحالة المعنوية للجنود ولنا في ذلك الوقت كانت مرتفعة ولا توصف إطلاقًا، فقد عشت أفضل وأسعد لحظات حياتي خلال الحرب المجيدة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك