نقيب الصحفيين: حرب أكتوبر أعظم انتصارات العرب في العصر الحديث - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 1:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نقيب الصحفيين: حرب أكتوبر أعظم انتصارات العرب في العصر الحديث

تصوير أحمد عبد اللطيف
تصوير أحمد عبد اللطيف
ليلى عبدالباسط:
نشر في: الخميس 4 أكتوبر 2018 - 11:36 م | آخر تحديث: الخميس 4 أكتوبر 2018 - 11:36 م

قال الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، إن حرب أكتوبر هي أعظم انتصارات العرب علي الأقل في العصر الحديث.

وأضاف «سلامة» في الاحتفالية التي نظمها نقابة الصحفيين، الخميس، بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر "اليوم أعظم أيام العرب وهو يوم العبور من الهزيمة إلى الانتصار غير استراتيجيات الحرب في العالم، حيث وقف عالم مبهورأمام هذه الحرب ووقف يتعلم كيف انتصر الجيش المصري".

من جهته أعرب أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن سعادته لحضور احتفالية أكتوبر بنقابة الصحفيين، موضحًا أنه رغم أنه لم يعاصر حرب أكتوبر، إلا أننا نعيش روح أكتوبر دائمًا، ونستمد منها الوطنية والعزة

ووجه وزير الشباب التحية للجيش المصري، الذي يخوض حرب جديدة في مكافحة الإرهاب على أرض سيناء، موضحًا أن الجيش المصري خطط لحرب أكتوبر رغم قلة الإمكانيات ولكنه استطاع تحقيق نصر كبير.

وأعرب وزير الشباب، عن أمله في وجود أعمال فنية تجسد وتوثق انتصارات حرب أكتوبر، حتى تعرف الأجيال الجديدة التي لم تعاصر الحرب، ماذا تعني حرب أكتوبر وما حققه الجيش من انتصار عظيم.

كما أشاد وزير الشباب بدور الصحافة المصرية، قائلاً: «قوة مصر الناعمة التي يمكن التخلي عنها».

من جانبه قال حسين الزناتي، مقرر لجنة النشاط والأمين العام المساعد لنقابة الصحفيين، إن شهر أكتوبر يظل شهر العزة والانتصار، الشهر الذي غيب مرارة الخسارة والانكسار.

وأضاف: "في شهر اكتوبر نستعيد نسائم الحرية، في قلعة الحريات، ومن هنا نقف إجلالًا واحترامًا لجنود رفعت علامات النصر وأعطت للعالم درسًا في الانتماء والتضحية وعلامة للانتصار والكرامة".

وأشار إلى أن إقامة الاحتفالية تأتي بعد الاتفاق مع وزير الشباب، د. أشرف صبحي، على تنظيمها، فى إطار التعاون الفعّال والمستمر بين وزارة الشباب والرياضة، ونقابة الصحفيين، والذى يعد نموذجًا يحتذى به للتعاون بين وزارة تهتم بالشباب، وبث روح الوطنية فيهم، وتقدم لهذا المشروع كل الدعم، وبين نقابة الصحفيين، التي تسعى دوماً لنفس الهدف عبر دورها التنويري الذى تلعبه داخل المجتمع المصرى.

وشهد الحفل تكريم نقيب الصحفيين، ووزير الشباب والرياضة، عددًا من أساتذة المهنة الذين كانوا مراسلين حربيين أثناء حرب أكتوبر.

وجاء المكرمين متمثلين في الكاتب الصحفى الكبير، عبده مباشر، وروح الأديب، والصحفى الكبير جمال الغيطاني، وتسلمت درع التكريم زوجته الكاتبة الصحفية ماجدة الجندي، بالإضافة إلى تكريم المصور الصحفي الكبير شوقي مصطفى بدار الهلال، وقام مجدي سبلة رئيس مجلس إدارة دار الهلال بتسلم درع التكريم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك