خالد داغر مدير مهرجان «الموسيقى العربية»: اعتذار النجوم عن حفلاتهم أربكت حساباتنا - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 12:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خالد داغر مدير مهرجان «الموسيقى العربية»: اعتذار النجوم عن حفلاتهم أربكت حساباتنا

مصطفى الجداوى
نشر في: الأحد 20 أكتوبر 2024 - 7:18 م | آخر تحديث: الأحد 20 أكتوبر 2024 - 7:18 م

• حفل جسار نفدت تذاكره قبل الإلغاء.. وتامر عاشور وافق على الحفل الإضافى دون تردد
• حفل نسمة محجوب وعزيز مرقة كان موجه لفئة الشباب.. ولم نتفق مع لطيفة

استطاع الفنان تامر عاشور كسر أجواء التوتر والارتباك والقلق وسلسلة الأزمات التى لحقت بالدورة الـ32 من مهرجان الموسيقى العربية من اعتذارت النجوم المفاجئة عن الحفلات وإعادة ترتيب الجدول، بحفله المميز الذى جاء فى الليلة الثامنة للمهرجان على مسرح النافورة بدار أوبرا القاهرة، رافعا شعار كامل العدد فى سنة أولى «موسيقى عربية»، وسط ردود الأفعال الإيجابية من الجمهور الذى توافد من مختلف المحافظات على حفلته التى تضمنت مجموعة من أغانيه الرومانسية الخاصة بلغت أكثر من 20 أغنية.

فمنذ الإعلان عن حفلته فى الأوبرا نفدت التذاكر قبل 10 أيام من انطلاقها، وربما تكون هى الحفلة الوحيدة التى شهدت ذلك.

وكانت إدارة مهرجان الموسيقى العربية قد تلقت نبأ اعتذار الفنان أحمد سعد عن عدم مشاركته فى تاسع ليالى المهرجان لتعرضه لأزمة صحية، ومن المفترض أن يخضع لعملية جراحية قريبا، الأمر الذى دفع إدارة المهرجان للتواصل مع الفنان تامر عاشور لكى يقدم حفلا إضافيا نظرا للإقبال الجماهيرى على شباك التذاكر فى حفلته.

وقال خالد داغر، مدير مهرجان الموسيقى العربية، فى تصريحات لـ«الشروق»، إن تامر عاشور وافق على تقديم حفل إضافى فى مهرجان الموسيقى ولم يتردد، مؤكدا أنه فنان محترف، ولديه ترتيب لكل شىء وهدوء فى كل قراراته.

وأكد مدير المهرجان أن سر الإقبال الجماهيرى الكبير على حفل تامر عاشور، يأتى لأنه فنان قوى، ومتميز على المسرح ولديه قبول عند الجمهور، ولديه خبرة ومن السهل للمطرب الوقوف فى الاستوديو، لكن من الصعب الوقوف على المسرح، والجمهور فى الوقت الحالى لا يسامح الفنان إذا أخطأ.

وقال داغر إن اعتذارات النجوم عن حفلاتهم فى المهرجان سببت مشاكل وارتباكا شديدا، وكان هناك مشكلة كبيرة حول البحث عن نجوم لتقديم الليلة الثانية والرابعة من المهرجان بعد اعتذار الثنائى اللبنانى وائل جسار وعاصى الحلانى عن حفلاتهما، موضحا أن إدارة المهرجان كانت تفكر فى إلغاء الليلتين لأنه كان الخيار الأفضل، ولكن بسبب التزام إدارة المهرجان بعقود مع الرعاة والجمهور، حاولوا بقدر الإمكان توفير حفلات بديلة.

وأشار داغر، أنه كان هناك مفاوضات مع العديد من النجوم للمشاركة فى مهرجان الموسيقى العربية خلال الليلة الثانية والرابعة بدلا من وائل جسار وعاصى الحلانى، ونجحنا فى الاتفاق مع الفنانة نسمة محجوب والأردنى عزيز مرقة لتقديم الليلة الرابعة، وتقديم حفل كلثوميات والعندليب فى الليلة الثانية.

ونفى مدير مهرجان الموسيقى ما أشيع حول الاتفاق مع الفنانة لطيفة على إحياء الليلة الرابعة، مؤكدا أن الفنانة لطيفة تشارك فى حفل الليلة العمانية، يوم 21 أكتوبر على المسرح الكبير، ولم يتحدثوا معها بشأن هذا الأمر.

وأكد خالد داغر أن تذاكر حفل الفنان وائل جسار قد تم حجزها بالكامل من قبل الجمهور قبل اعتذاره، وأيضا حفل الفنان عاصى الحلانى اقتربت من حجزها بالكامل.

وشهدت الحفلة الثانية والرابعة من مهرجان الموسيقى العربية إقبالا ضعيفا من الجمهور بعد اعتذار الثنائى وائل وعاصى، بالرغم من أنهم كانوا من الحفلات التى شهدت إقبالا كبيرا على شباك التذاكر.

وواجهت الليلة الرابعة من مهرجان الموسيقى العربية، انتقادات من قبل الجمهور، بسبب اختيار الفنان الأردنى عزيز مرقة، وتقديمه لموسيقى الجاز، وهو لون موسيقى بعيد عن الموسيقى العربية، حيث علق الدكتور خالد داغر، قائلا: أسلوب المزيكا الذى يقدمه عزيز مرقة هو غربى، لكن غنائه هو شرقى، وهو قدم مزيجا مختلفا، ونستطيع أن نعتبر ما قدمه عزيز ضمن التجارب الفنية التى نقدمها خلال مهرجان الموسيقى.

وأكد خالد داغر أن حفل الفنانة نسمة محجوب وعزيز مرقة فى رابع ليالى «الموسيقى العربية»، كان موجه لفئة الشباب، مشيرا الى أنهم يريدون استقطاب الشباب للموسيقى العربية، لكى يستمع إلى اللون الغنائى المفضل له، ويستمع أيضا إلى الموسيقى العربية الكلاسيكية.

وبالرغم من اعتذار الثنائى اللبنانى وائل جسار وعاصى الحلانى عن حفلاتهما من مهرجان الموسيقى العربية، فقد حرصت الفنانة اللبنانية عبير نعمة على تقديم حفلها فى سادس ليالى المهرجان، ولم تعتذر مثلما فعل مواطناها وائل وعاصى، وأعلنت عن دعمها الكامل لوطنها لبنان خلال الحفل، مشيرة أنها وجهت بأن تكون عوائد مشاركتها فى المهرجان للشعب اللبنانى فى ظل الظروف الصعبة التى يعيشها.

وشهدت الليالى السبع الأولى فى مهرجان الموسيقى العربية فى أوبرا القاهرة إقبالا جماهيريا بين الضعيف والمتوسط، بالرغم من الاختلاف والتنوع بين المزيكا التى حرصت إدارة المهرجان على تقديمها للجمهور لتلبية كل الأذواق فى المهرجان.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك