جيب بوش: ترامب «مثير للفتن» - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 2:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جيب بوش: ترامب «مثير للفتن»


نشر في: الأربعاء 4 نوفمبر 2015 - 10:52 ص | آخر تحديث: الأربعاء 4 نوفمبر 2015 - 10:52 ص

شقيق الرئيس السابق يطلق شعاره الجديد «جيب يستطيع إصلاحه» ويؤكد: لن أنزل إلى مستوى الملياردير دونالد ترامب

فى خضم الصراع المحتدم بين المرشحين الجمهوريين الساعين لنيل بطاقة الحزب للترشح فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، أكد جيب بوش المرشح للانتخابات التمهيدية، أنه لن ينزل فى حملته إلى مستوى الملياردير دونالد ترامب الذى وصفه بأنه «مثير للفتن».

وقال جيب بوش، الشقيق الأصغر للرئيس الأمريكى السابق، جورج بوش الأبن، أثناء تجمع فى فلوريدا، أمس الأول، حيث أطلق شعارا جديدا هو «جيب يستطيع إصلاحه»، «لست هنا لتدمير الناس بل لجمعهم. سأفعل ما بوسعى لكسب هذه الانتخابات، لكن هناك أمورا لست مستعدا لفعلها».

وتابع: «لن أتخلى عن مبادئى»، مضيفا: «لن أتخلى عن رسالتى المتفائلة، لن أرتدى لباس شخص مثير للفتن غاضب، ولن أنتقص من الناس لأشعر بأننى كبير».

وقال جيب بوش: «سأقوم بحملتى وفق مبادئى وعندما ينتهى كل شىء ويتم احتساب المندوبين، سنكسب هذه الحملة». وفق ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

سخر من النصائح العديدة التى قدمها له معلقون ومحترفون فى العمل السياسى بعد تدهور شعبيته المستمر فى استطلاعات الرأى وأدائه الردىء فى مناظرات متلفزة.

وقال المرشح الجمهورى الذى اتبع حمية غذائية وأنقص وزنه قبل أن يترشح للانتخابات الرئاسية هذه السنة، ساخرا ايضا: «لو كان لينكولن حيا هل كنتم تتصورون الحماقات التى يمكن أن يواجهها. مستشارون يقولون له إن عليه أن يكون حليق الذقن ومعلقون تلفزيونيون ينصحونه بعدم اعتمار قبعته». وخلص إلى القول: «لا أستطيع أن أكون شخصا آخر غير نفسى»، «فالزعامة أمر آخر».

وبحسب مراقبين الأمريكيون، فإن خطاب أمس الأول، لجيب بوش، يرمى إلى فتح نافذة جديدة له من أجل طمأنة أنصاره وشبكة مانحيه فى آن. وبعد ان كان يحتل الصدارة فى استطلاعات عديدة قبل دخول دونالد ترامب السباق فى يونيو، بات بوش فى المرتبة الخامسة وراء قطب العقارات بن كارسون والسناتورين ماركو روبيو (فلوريدا) وتيد كروز (تكساس) بحسب المعدل الوسطى لاستطلاعات الرأى الذى يحتسبه موقع رييل كليير بوليتيكس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك