عبدالعزيز: نأمل حصول الشباب على 50 ألف مقعد فى «المحليات» - بوابة الشروق
الجمعة 25 أكتوبر 2024 7:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عبدالعزيز: نأمل حصول الشباب على 50 ألف مقعد فى «المحليات»

وزير الشباب والرياضة خالد عبدالعزيز - ارشيفية
وزير الشباب والرياضة خالد عبدالعزيز - ارشيفية
كتبت ــ وفاء فايز:
نشر في: الجمعة 4 نوفمبر 2016 - 6:20 م | آخر تحديث: الجمعة 4 نوفمبر 2016 - 6:20 م
- وزير الشباب: السيسى هو صاحب فكرة مؤتمر شرم الشيخ.. و«مفيش حد فى السلطة هيوفر كل حاجة فى وقتها»

قال وزير الشباب والرياضة خالد عبدالعزيز إن الوصول لكل شباب مصر من التحديات التى تواجه الوزارة، متطلعا إلى تحسين جميع الخدمات المقدمة للشباب، قائلا: «مفيش حد فى السلطة هيوفر كل شىء ويحل كل حاجة فى وقتها».

وأضاف الوزير خلال كلمته فى افتتاح نموذج طلابى لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية لمحاكاة السلطة التنفيذية فى مصر بعنوان «حكام الغد»، مساء أمس، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى هو صاحب فكرة المؤتمر الوطنى الأول للشباب فى شرم الشيخ، وأن وزارة الشباب شاركت فى تنفيذه، مشيرا إلى أن المؤتمر ضاعف الحماس لدى قطاعات كبيرة من الشباب للمشاركة فى إبداء الأفكار للنهوض بالبلاد.

وبالنسبة لما ردده البعض حول وجود مجاملات فى اختيار شباب بعينهم للمؤتمر، قال عبدالعزيز: «اتفقنا على تمثيل 2000 شاب، وتمت الاستعانة بـ400 من المشاركين فى البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة من مختلف المحافظات، إضافة إلى 150 شابا من الأحزاب السياسية، كما استعنا بطلاب الجامعات وشباب رجال الأعمال والمحافظات وشباب الإعلاميين»، نافيا وجود أى مجاملات فى اختيار الشباب، وأن الرئيس سيعقد لقاء آخر مع الشباب نهاية الشهر الحالى، وسيتم اختيار آخرين حتى يتسنى مشاركة أكبر عدد، مؤكدا أن المصداقية والاستماع لآراء الشباب كانا أبرز أسباب نجاح المؤتمر.

وأعلن عبدالعزيز عزم الوزارة تدريب قطاعات شبابية كبيرة على إدارة المحليات وتوعيتهم سياسيا، قائلا: «نتمنى أن يكون الـ50 ألف مقعد من المحليات ممثلين من الشباب، والوزارة لديها امكانيات وفلوس ولكنها بحاجة لكسر الحاجز بينها وبين الشباب، وأن تصل للجميع وتساعدهم».

من جانبها، قالت عميدة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية دكتورة هالة السعيد، إن الكلية تحتضن أغلب الأنشطة الطلابية وتساعد فى بناء الشخصية القيادية للطلاب وتأهيلهم، مؤكدة أن استثمار طاقات الشباب يعد أفضل استثمار.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك