مصطفى بكري للحكومة: اوقفوا روشتة الخراب المستعجل التي يفرضها علينا صندوق النقد - بوابة الشروق
الجمعة 25 أكتوبر 2024 1:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصطفى بكري للحكومة: اوقفوا روشتة الخراب المستعجل التي يفرضها علينا صندوق النقد

محمد شعبان
نشر في: الخميس 24 أكتوبر 2024 - 10:43 م | آخر تحديث: الخميس 24 أكتوبر 2024 - 10:43 م

ناشد الإعلامي والبرلماني مصطفى بكري، الحكومة بتنفيذ مطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمراجعة اتفاق صندوق النقد الدولي مع مصر، قائلا: «أتمنى من حكومتنا تنفيذ كلام الرئيس، ووقف روشتة الخراب المستعجل التي يفرضها علينا صندوق النقد».

وأضاف خلال برنامجه «حقائق وأسرار» المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء الخميس، أن «المسألة ليست إصلاحا أبدًا، الأمر تجاوز ذلك بكثير، مفيش دول استجابت لشروط صندوق النقد بهذا المفهوم إلا وشهدت خرابا وفوضى، وأمامكم تجارب كل الدول التي انصاعت لشروط صندوق النقد، انظروا ما حصل لها في النهاية».

وتابع: «نحن مع الإصلاح؛ لكن الإصلاح يبني ولا يهدم، وعندما يتحدث الرئيس السيسي بهذه اللغة؛ فهذا يعني أن هناك شيئا خاطئا وشروطا مجحفة.. الأوضاع الاقتصادية صعبة على الناس والغلابة؛ لكن كلام الرئيس السيسي هدّأ المشاعر وحسس الناس بأن الرئيس حاسس بها وبمعاناتها التي تواجه كل الطبقات وليس فقط الغلابة».

ورد بكري، على تصريحات كريستالينا جورجيفا، مديرة صندوق النقد الدولي، اليوم، والتي قالت خلالها: «كنا منفتحين على تعديل البرنامج المصري بما يخدم الناس على أفضل وجه، لكن اسمحوا لي أن أقول إننا لن نقوم بما يجب فعله من أجل البلاد وشعب البلاد إذا تظاهرنا بأن الإجراء الذي يتعين اتخاذه يمكن التجاوز عنه».

وقال بكري معلقا: «هو سيادتك متعدليش البرنامج إلا لما الرئيس يتكلم، وطالعة تطلبي من مصر القيام بالإصلاحات المتفق عليها بشكل عاجل وليس آجل! أنتم عايزين تحطوا البلد في مأزق وتقولوا للشعب المصري: إحنا هنضغط على حكومتكم لتنفيذ الإصلاحات المطلوبة يعني تتحدوا الدولة المصرية! كم أعطيتمونا لتفرضوا شروطكم علينا؟ هذه اللغة مرفوضة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك