رئيس وزراء سريلانكا المقال: أمريكا واليابان علقتا المساعدات المالية بعد إقالتي - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 12:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس وزراء سريلانكا المقال: أمريكا واليابان علقتا المساعدات المالية بعد إقالتي

كولومبو أ ش أ
نشر في: الأحد 4 نوفمبر 2018 - 2:08 م | آخر تحديث: الأحد 4 نوفمبر 2018 - 2:08 م

صرح رئيس وزراء سريلانكا المقال رانيل ويكريميسينج، اليوم الأحد، بأن الولايات المتحدة الأمريكية واليابان علقتا المساعدات الإنمائية التي تقدماها إلى سريلانكا، والتي تقدر بأكثر من مليار دولار، بعدما أمر رئيس البلاد مايتريبالا سيريسينا بإقالتي الشهر الماضي.
ونقلت شبكة (يورونيوز) الأوروبية عن ويكريميسينج إشارته - في تصريحات اليوم - إلى أن خطوة تجميد المساعدات المالية إلى جانب تحذير الاتحاد الأوروبي بسحب امتياز الصادرات السريلانكية من السوق الحرة الأوروبية في حال عدم إلتزام سريلانكا بالمصالحة الوطنية، سيحدث أضرارا بالاقتصاد السريلانكي.
وأوضح أن الولايات المتحدة الأمريكية وحدها قامت بإيقاف مساعدات مالية قدرها 500 مليون دولار أمريكي كان من المفترض أن يتم إنفاقهم على مشاريع بناء طرق سريعة وتحسين إدارة الطرق التي تتولاه مؤسسة تحدي الألفية الأمريكية.. وأكدت الخارجية السريلانكية رسميا أن مؤسسة تحدي الألفية الأمريكية أخطرت السفارة السريلانكية لدى واشنطن بأنها أوقفت المساعدات المقدمة إلى كولومبو في ظل الوضع غير المستقر بالبلاد بعد قرار الإقالة.
وكان الرئيس السريلانكي مايتريبالا سيريسينا قد أقال ويكريميسينج وعين بدلا منه الرئيس السابق ماهيندا راجاباكسا رئيسا لوزراء البلاد مما أحدث موجة من الاضطرابات السياسية.. فيما أعرب عدد من القادة الغربيين عن قلقهم إزاء الوضع السياسي بسريلانكا بعد اندلاع عدد من التظاهرات استمرت لأيام احتجاجا على الإقالة.
History



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك