سيناتور أمريكي من معبر رفح: سننقل لأعضاء مجلس الشيوخ حاجة غزة للمساعدات - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 7:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سيناتور أمريكي من معبر رفح: سننقل لأعضاء مجلس الشيوخ حاجة غزة للمساعدات

مصطفى سنجر
نشر في: الجمعة 5 يناير 2024 - 9:39 م | آخر تحديث: الجمعة 5 يناير 2024 - 9:39 م

مصطفى سنجر
قال السيناتور الأمريكي كريستوفر فان، عضو مجلس الشيوخ عن الحزب الديمقراطي الأمريكي، إن الشيء الذي نسمعه هو أن الوضع يائس كما كنا نسمع، ولكن عندما نتحدث للناس الذين يشهدون هذا كل يوم فانه يحدث فرقا.

وأضاف في مؤتمر صحفي أمام معبر رفح البري خلال زيارته إلى شمال سيناء: "نعتزم عند العودة إلى الولايات المتحدة، التحدث مع زملائنا في مجلس الشيوخ بأننا بحاجة إلى بذل مزيد من الجهد لضمان وصول المزيد من المساعدات الإنسانية المقدمة".

وأشار إلى العمل مع السفير ديفيد ساترفيلد، المبعوث الأمريكي الخاص بالقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط، للتأكيد على معالجة بعض هذه القضايا وتخطي العقبات.

من جانبه قال السيناتور جيفري ميركلي، عضو مجلس الشيوخ عن الحزب الديمقراطي الأمريكي، إن الالآف من الجرحى والمصابين في غزة يحتاجون كميات كبيرة من الماء والغذاء والكهرباء والعناية الطبية، وهذا يحتاج إلى رؤية كبيرة من على أرض الواقع، واهتمام كبير بما يحدث في غزة حتى لا تحدث مجاعة.

وكان الوفد الأمريكي، قام بزيارة إلى معبر رفح البري وتفقد المساعدات الخاصة بقطاع غزة في مخازن مدينة العريش، برفقة اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.

ومع وصول الوفد إلى مطار العريش الدولي كان في استقباله اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء وفي حضور اللواء مصطفى محمد مصطفى، رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ، والدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة، الدكتور خالد زايد، رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، لطفي غيث، مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك