مع إطلاق حملة الترويج الثانية بروما.. مساعٍ مصرية لتنشيط السياحة الثقافية بالسوق الإيطالية - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 8:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مع إطلاق حملة الترويج الثانية بروما.. مساعٍ مصرية لتنشيط السياحة الثقافية بالسوق الإيطالية

هشام الدميري
هشام الدميري
كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 5 مارس 2017 - 11:03 ص | آخر تحديث: الأحد 5 مارس 2017 - 11:03 ص

تطلق وزارة السياحة خلال الاسبوع المقبل حملتها الترويجية الثانية فى السوق الايطالية وذلك فى محاولة منها لاستعادة التدفقات السياحية الوافدة من هذه السوق الواعدة التى تعتبر من أهم الاسواق المصدرة للسياحة إلى مصر ومن أوائل الاسواق التى حققت مليون سائح.. وتأثر بالسلب خلال الفترة الاخيرة على خلفية تداعيات حادث مقتل الباحث الايطالى ريجينى بأحد شوارع القاهرة.
قال هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة أن السوق الإيطالية سيظل أحد أهم الأسواق السياحية الرئيسية الوافدة لمصر، مضيفا ان الهيئة لا تدخر جهدا فى تنشيط الحركة السياحة الثقافية من السوق الايطالية لمصر.
وأكد رئيس هيئة تنشيط السياحة ان مصر هى مهد الحضارات ومصدر لالهام الثقافات عبر العصور.. مشيرا إلى الجهود المبذولة لتنشيط السياحة الثقافية من السوق الايطالية التى ستظل إحدى الاسواق الرئيسيّة لمصر.
وطالب الدميرى من منظمى الرحلات الايطاليين والوفود التى تزور مصر ضرورة نقل الصورة الحقيقة عن المقاصد السياحية المصرية لمواطنيهم.. مشيرا أن السياحة الثقافية نمط اساسى وفريد للسياحة المصرية.. علاوة على أن منظمى الرحلات بإيطاليا أكدوا خلال زيارته الاخيرة لافتتاح الصالون الدولى للآثار بفلورنسا أن ثقافة السائح الايطالى تتطلب أنماطا جديدة من السياحة بخلاف السياحة الثقافية ــ سياحة شاطئية «شرم الشيخ ومرسى علم» سياحة دينية «رحلة العائلة المقدسة».
كان الصالون الدولى للآثار بفلورنسا الذى اختتمت فعالياته الاسبوع الماضى قد خصص اربع ساعات لعرض أفلام وثائقية عن الاكتشافات الاثرية بمصر وسلط الضوء على الشغف بعلم المصريات فى العالم كله منذ القرن ال ١٩ بالاضافة إلى عمل البعثات الاثرية الإيطالية بمصر كما تم عرض فيلمين نرويجيين عن منتج السياحة الثقافية ومسار العائلة المقدسة وبحضور ممثل الكنيسة وكيل مطران روما.
وقال عماد فتحى مدير المكتب السياحى بروما ان المكتب يهتم بتنفيذ احداث لتنشيط للسياحة الثقافية والأثرية فى العديد من المدن الإيطالية مثل فلورنسا وسيتم تنفيذ ورشتى عمل بمشاركة شركات السياحة الإيطالية بميلانو وبداخل المتحف المصرى لتورينو خلال شهر مارس الجارى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك