فودافون تؤكد عزمها بيع أوراق مالية بقيمة 4 مليارات يورو لتمويل صفقة - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 5:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فودافون تؤكد عزمها بيع أوراق مالية بقيمة 4 مليارات يورو لتمويل صفقة

لندن - د ب أ 
نشر في: الثلاثاء 5 مارس 2019 - 1:26 م | آخر تحديث: الثلاثاء 5 مارس 2019 - 1:26 م

أعلنت شركة "فودافون جروب"، اليوم الثلاثاء، عزمها بيع أوراق مالية قابلة للتحويل لأسهم بنحو أربعة مليارات يورو (5ر4 مليار) للمساهمة في تمويل استحواذها على حصة من أعمال "ليبرتي جلوبال" في أوروبا.

ووفقا لبيان للشركة، نقلته وكالة "بلومبرج" للأنباء، فإن طرح الأوراق المالية المقومة بالجنيه الاسترليني سيتم على شريحتين تستحقان في موعد أقصاه مارس 2021 ومارس 2022.

وكانت الوكالة نقلت أمس عن مصادر مطلعة القول إنه تم اختيار مصارف "بنك أوف أمريكا كورب" و"بي.إن.بي باريبا" و"إتش.إس.بي.سي هولدنجز" و"جيه.بي مورجان تشيس" و"مورجان ستانلي" لإدارة عملية الطرح.

وقال إيفان نيكولوف مدير محفظة الاستثمار في شركة "إن.إن إنفستمنت بارتنرز" للاستشارات المالية :"لم تكن هناك طروحات سندات كثيرة في أوروبا مؤخرا، لذلك قد يلقى هذا الطرح (الخاص بفودافون) إقبالا من المستثمرين إذا جاء بشروط جذابة ... فودافون تعتبر واحدة من أقوى الشركات المصدرة للسندات القابلة للتحويل".

وأشارت الوكالة إلى أن صفقة بهذا الحجم أمر نادر بالنسبة لبنوك الاستثمار في أوروبا خلال العام الحالي.

يذكر أن الشركات ومساهميها في أوروبا جمعوا حوالي 9ر5 مليار دولار من بيع الأسهم منذ بداية العام الحالي، وهو ما يمثل رقما صغيرا مقارنة ببيع أسهم قيمتها حوالي 21 مليار دولار في أمريكا الشمالية وآسيا خلال الفترة نفسها. 

كانت "فودافون" قد وافقت في مايو الماضي على شراء أنشطة "ليبرتي جلوبال" في ألمانيا ودول شرق أوروبا مقابل 22 مليار دولار، وقالت في ذلك الوقت أنها ستبيع سندات قابلة للتحويل قيمتها نحو ثلاثة مليارات يورو للمساهمة في تمويل الصفقة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك