رئيس جمعية الرفق بالحيوان: لا توجد تشريعات تمنع وجود كلاب البيتبول في مصر - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 3:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جمعية الرفق بالحيوان: لا توجد تشريعات تمنع وجود كلاب البيتبول في مصر

أحمد علاء
نشر في: الأحد 5 مارس 2023 - 7:42 م | آخر تحديث: الأحد 5 مارس 2023 - 7:42 م
قال الدكتور شهاب الدين عبد الحميد رئيس جمعية الرفق بالحيوان، إنه لا توجد أي تشريعات تمنع وجود كلاب البيتبول «الشرسة» في مصر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صالة التحرير» الذي تُقدمه الإعلامية عزة مصطفى، عبر شاشة «صدى البلد»، مساء الأحد، أن هناك دولا تمنع وجود هذا النوع من الكلاب نظرا لشراستها، مؤكدا ضرورة وجود تشريعات تخص السلالات الشرسة ومنع دخولها للبلاد.

وأشار إلى أن هذه السلالة قادرة على إصابة الشخص بعاهات، متابعا: «يا ريت تكون فيه تشريعات تمنع دخول الكلاب دي لمصر.. إحنا عندنا الكلب البلدي بتاعنا اللي يعتبر من أوفى الكلاب وأفضلها في الحراسة من الأنواع الشرسة».

وحذّر من أنّ الأنواع الشرسة التي تُستوَرد من الخارج، يتم جعلها أكثر شراسة من قِبل أصحابها كنوع من التفاخر والتباهي بها رغم خطورتها على المجتمع.

ونوه بوجود أماكن تعلن عن نفسها بأنها تعمل على تدريب الكلاب، لكنّها في واقع الحال تعلم الكلاب كيف تكون أكثر شراسة في التعامل مع البشر.

يُشار إلى أن البيتبول هو نوع الكلب الشرس الذي افترس مدير أحد البنوك داخل كمبوند بمدينة الشيخ زايد، وهذا الكلب يمتلكه زوج مذيعة بإحدى القنوات الفضائية.

وتحفظت الوحدة البيطرية، على الكلب وحبسه في قفص حديدي، فيما طلبت النيابة سرعة تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ظروف وملابسات الحادث.

وأقر زوج المذيعة ويدعى محمد يوسف يعمل مدير إنتاج، بصحة الواقعة، مدعيا في أقواله تعرض المجني عليه لكلب مما تسبب في إقدامه على عقره والتسبب في إصابته.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك