«إيجاس» توقع عقود تطوير آبار حقل «آتول» مع «بي بي» البريطانية - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 11:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إيجاس» توقع عقود تطوير آبار حقل «آتول» مع «بي بي» البريطانية

هيئة البترول والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس»
هيئة البترول والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس»
كتب – أحمد اسماعيل
نشر في: الثلاثاء 5 أبريل 2016 - 1:34 م | آخر تحديث: الثلاثاء 5 أبريل 2016 - 1:34 م

وقعت هيئة البترول والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس»، مجموعة اتفاقيات متممة مع شركة «بي بي» الإنجليزية، لربط ونقل ومعالجة الغاز من المنتج من آبار حقل «آتول» التابع للشركة «الفرعونية للبترول» ببورسعيد.

وذكر بيان أصدرته وزارة البترول، اليوم الثلاثاء، أن محمد المصري الرئيس التنفيذي لهيئة للبترول، وخالد عبدالبديع رئيس «إيجاس»، وهشام مكاوي الرئيس الإقليمي لشركة «بي بي» بشمال أفريقيا، وقعوا الاتفاقيات بحضور رئيس العمليات الاستراتيجية والإقليمية آندي هوود، والرئيس التنفيذي للاستكشاف والإنتاج بشركة «بي بي» العالمية برنارد لونى.

وقال طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، على هامش التوقيع، إنه "تم استعراض خطة التنمية وبرامج الإنتاج المبكر من كشف «آتول» بمنطقة امتياز شمال دمياط البحرية في شرق دلتا النيل بالبحر المتوسط، الذى تم اكتشافه في مارس 2015، ويعد من الاكتشافات الغازية المهمة التي تحققت خلال الفترة الأخيرة، وتبلغ احتياطياته المؤكدة 1.5 تريليون قدم مكعب من الغاز و31 مليون برميل من المتكثفات".

وأوضاف الملا، "من المخطط حفر عدد من الآبار بمتوسط 200 مليون قدم مكعب يوميًا في عام 2018، ترتفع إلى 300 مليون قدم مكعب يوميًا، وتبلغ استثمارات هذه المرحلة مليار دولار من أصل استثمارات الكشف البالغة 3 مليارات دولار.

يذكر أن مشروع تنمية كشف «آتول»، هو أحد المشروعات التي تم توقيع مذكرة تفاهم بشأنها خلال مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، وتم توقيع اتفاق مبادئ للتعجيل بإنتاجه خلال زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للعاصمة البريطانية لندن، في نوفمبر الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك