وزيرا خارجية ودفاع أمريكا يلتقيان مع نظيريهما الفلبينيين في واشنطن - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 5:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرا خارجية ودفاع أمريكا يلتقيان مع نظيريهما الفلبينيين في واشنطن

كابول - د ب أ
نشر في: الأربعاء 5 أبريل 2023 - 9:51 ص | آخر تحديث: الأربعاء 5 أبريل 2023 - 9:51 ص

يلتقي وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، ووزير الدفاع، لويد اوستن، مع نظيريهما الفلبينيين، الأسبوع المقبل، حيث تعهدت مانيلا بالمضي قدما في الجهود مع واشنطن، باتجاه تحقيق "دفاع مشترك" للمنطقة الواقعة حول بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه.

وذكرت وزارة الشئون الخارجية الفلبينية في بيان صدر اليوم الأربعاء أن وزيري خارجية ووزيري دفاع البلدين، سيلتقيان للمرة الأولى، منذ عام 2016، في واشنطن، لتناول مجالات رئيسية للتعاون، حسب وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم.

وأضاف البيان "ستكون فرصة مهمة للغاية لإحراز تقدم جوهري في التعاون، في مجالات رئيسية، عبر نطاق العلاقة، بما في ذلك تحديد مبادرات ملموسة لتعزيز الأمن الإقليمي ومواجهة الإرهاب وغير ذلك من الجرائم العابرة للحدود.

وسيسعى الجانب الفلبيني، الذي سيقوده وزير الشؤون الخارجية، إنريكي مانالو ووزير الدفاع، كارليتو جالفيز، لبحث أمن الطاقة والعلاقات التجارية، خلال الاجتماع. وستجرى المحادثات بعد أن اكتسبت الولايات المتحدة قدرا أكبر من الوصول العسكري في الفلبين، مع تصاعد التوترات مع الصين.

وذكر جالفيز، في بيان منفصل، أن بلاده ستواصل العمل مع أمريكا ودول أخرى، ذات التفكير المماثل، نحو الدفاع عن المنطقة، بعد أن أعلنت الدولة الواقعة جنوب شرق آسيا عن أربعة مواقع أخرى، هذا الأسبوع، للقوات الأمريكية على أراضيها، بموجب اتفاقية "التعاون الدفاعي المعزز".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك