الليلة.. الأهلي يخشى مفاجآت سيمبا في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 4:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الليلة.. الأهلي يخشى مفاجآت سيمبا في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

محمد عبد المحسن
نشر في: الجمعة 5 أبريل 2024 - 10:44 ص | آخر تحديث: الجمعة 5 أبريل 2024 - 10:44 ص

يستضيف النادي الأهلي نظيره نظيره سيمبا التنزاني في العاشرة من مساء اليوم، الجمعة، على ملعب ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الإياب للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وحقق الأهلي الفوز 1-0 في مباراة الذهاب، التي جمعت الفريقين مساء الجمعة الماضية، ليدخل مباراة بأفضلية الفوز خارج الديار.

ويكفي الأهلي، حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي في التتويج بالبطولة، الفوز أو التعادل بأي نتيجة لضمان التأهل للدور قبل النهائي، فرغم الإجهاد والإصابات، لكن الجهاز الفني للأهلي نجح في التعامل مع مواجهة الذهاب بتحقيق الفوز.

وتتواصل الغيابات عن النادي الأهلي في مباراة اليوم كذلك، حيث يفتقد الأهلي في مباراة الإياب لجهود كل من محمد الشناوي وأليو ديانج وإمام عاشور وياسر إبراهيم وكريم نيدفيد للإصابة ومحمود الزنفلي وعمر كمال عبدالواحد لعدم القيد الإفريقي فيما لم يتضح حتى الآن موقف الفلسطيني وسام أبوعلي مهاجم الفريق نظراً لمشاركته بالتدريبات بشكل تدريجي في اليومين الماضيين.

وعلى الرغم من الأفضلية النسبية للأهلي قبل مباراة اليوم، حذر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، لاعبيه من التراخي بسبب الفوز في مواجهة الذهاب ، وأكد لهم أن مباريات الكرة ليس لها منطق سوي التركيز والجهد داخل الملعب.

وشدد كولر في المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء "ستكون مباراة صعبة للغاية، لأن لقاء الذهاب في تنزانيا أظهر أن مستوى الفريقين متقارب.. ومباراة القاهرة لن تكون سهلة، والفريق التنزاني سيفعل كل ما في وسعه ليخلق مشاكل لنا ويفوز ويتأهل".

ومن المتوقع أن يجري كولر تغييرات على التشكيل الذي يخوض به مباراة اليوم، ليغلب عليه الطابع الهجومي، فيلعب مصطفى شوبير في حراسة المرمى أمامه رباعي الدفاع الثابت محمد هاني، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم وعلي معلول، وفي الوسط يلعب مروان عطية، أحمد نبيل كوكا ومحمد مجدي أفشة، خلف ثلاثي الهجوم بيرسي تاو، رضا سليم ومحمود عبد المنعم كهربا.

على الجانب الآخر، يبحث سيمبا عن مفاجأة تمنح الفريق بطاقة التأهل للدور نصف النهائي، والفوز على الأهلي في القاهرة للمرة الأولى في تاريخ النادي.

وخاض فريق سيمبا تدريبين في القاهرة قبل مواجهة الأهلي، حيث ركز المدرب الجزائري عبد الحق بن شيخة على معالجة أخطاء المباراة الأولى، وشدد على لاعبيه بضرور نسيان نتيجة الذهاب ولعب مباراة اليوم كأنها نهائي كأس.

وأكد بن شيخة في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي للمباراة أن الفريق سيلعب بأسلوبه المعتاد ولن يخاف أمام الأهلي.

وأضاف: «الأهلي يمتلك قدرات كبيرة وتاريخ كبير في هذه البطولة ولكننا ما زلنا غير خائفين وسنلعب بطريقتنا ​​العادية وسنحاول تقديم الكرة التي اعتدنا عليها».

وتابع: «أتينا إلى مصر للمنافسة ونعلم أن المباراة ستكون صعبة لكنني طلبت من اللاعبين استغلال كل فرصة تتاح لهم لضمان تسجيل الأهداف».

كما أكد سليم عبد الله، رئيس مجلس إدارة نادي سيمبا، قدرة فريقه في تحقيق الفوز على النادي الأهلي في مواجهة الإياب، وقال سليم عبدالله في تصريحات صحفية قبل مغادرة بلاده إلى العاصمة المصرية القاهرة إنه يدرك صعوبة مواجهة فريق بحجم الأهلي علي ملعبه ولكنه يثق في لاعبيه خاصة أنه ليس لديهم ما يخسروا ويجب عليهم تحقيق نتيجة إيجابية.

في مباراة أخرى اليوم، يسعي صن داونز لحسم بطاقة التأهل للدور قبل النهائي حين يستضيف يانج أفريكانز التنزاني في الثامنة مساءً، بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.

وسيلعب صن داونز لتحقيق الفوز معتمدا على واحد من أهم أسلحته هو الحضور الجماهيري.

وتخلص صن داونز، الفائز بلقب دوري أبطال أفريقيا عام 2016 وبطل النسخة الأولي والوحيدة لبطولة الدوري الأفريقي، من إجهاد لاعبيه الذي ظهر بوضوح في مباراة الذهاب بسبب مشاركتهم مع منتخب جنوب أفريقيا في الأجندة الدولية.

من جهته يطمح فريق يانج أفريكانز لمواصلة رحلته في البطولة القارية وتحقيق مفاجأة بإقصاء فريق صن داونز، وسيكون التعادل الإيجابي بأي نتيجة كافيًا لذلك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك