مفارقة تاريخية تبشر الأهلي قبل مواجهة سيمبا في دوري الأبطال - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مفارقة تاريخية تبشر الأهلي قبل مواجهة سيمبا في دوري الأبطال

محمد عبد المحسن
نشر في: الجمعة 5 أبريل 2024 - 1:25 م | آخر تحديث: الجمعة 5 أبريل 2024 - 1:25 م

يستضيف النادي الأهلي نظيره نظيره سيمبا التنزاني في العاشرة من مساء اليوم، الجمعة، على ملعب ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الإياب للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي حقق الفوز 1-0 في مباراة الذهاب، التي جمعت الفريقين مساء الجمعة الماضية، ليدخل مباراة بأفضلية الفوز خارج الديار.

ويكفي الأهلي، حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي في التتويج بالبطولة، الفوز أو التعادل بأي نتيجة لضمان التأهل للدور قبل النهائي، فرغم الإجهاد والإصابات، لكن الجهاز الفني للأهلي نجح في التعامل مع مواجهة الذهاب بتحقيق الفوز.

وحقق الأهلي في مباراة الذهاب، إنجازًا غير مسبوق بالانتصار على سميبا في تنزانيا للمرة الأولى في التاريخ، حيث لم يسبق له تحقيق الفوز قبل هذا اللقاء.

ومن المفارقات التاريخية أن الأهلي كذلك لم يعرف طعم الخسارة من قبل أمام سيمبا في القاهرة حيث التقى الفريقان 4 مرات من قبل في مصر، حقق الأهلي 3 انتصارات وتعادل وحيد.

والتقى الأهلي مع سيمبا التنزاني في 9 مباريات من قبل منهم حقق الأهلي 4 انتصارات، وتمكن سيمبا من تحقيق الفوز في 3 مواجهات كذلك، فيما حسم التعادل نتيجة مباراتين.

سجل لاعبو الأهلي عبر التاريخ 12 هدفًا في مرمى سيمبا، فيما استقبلت شباكه 7 أهداف من لاعبوا الفريق التنزاني، وكان أكبر انتصار من نصيب الأهلي 5-0 في 2019.

استهل الفريقان مواجهاتهما المباشرة في كأس الكؤوس الإفريقية 1985، حينما خسر الأهلي ذهابًا 2-1 في تنزانيا، ثم عاد وتفوق 2-0 في مباراة الإياب في الدور الثاني من البطولة التي توج بها الأهلي نهاية المطاف.

تجدد اللقاء بين الفريقين في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا 2019، وحقق الأهلي الفوز في القاهرة 5-0، قبل أن يخسر في تنزانيا 1-0.

وبعد موسمين فقط عاد الفريقان لمجموعة واحدة في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وبالتحديد في موسم 2020-2021، وفاز سيمبا في تنزانيا 1-0، ثم حقق الأهلي الفوز بنفس النتيجة في مباراة القاهرة.

والتقى الفريقان في ربع نهائي دوري كرة القدم الإفريقي «دوري السوبر الإفريقي» في موسمه الأول 2023، وتعادل الفريقان في تنزانيا 2-2، قبل أن يتعادلا من جديد في مباراة الإياب بالقاهرة 1-1، ويتأهل الأهلي للدور نصف النهائي.

وأخيرًا، التقى الفريقان في الذهاب من الدور ربع النهائي للموسم الحالي من دوري أبطال إفريقيا، يوم الجمعة الماضي وانتصر الأهلي بهدف دون رد، سجلة أحمد نبيل كوكا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك