فيرستابن يحصل على المركز الأول قبل سباق ميامي - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 7:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيرستابن يحصل على المركز الأول قبل سباق ميامي

د ب أ
نشر في: الأحد 5 مايو 2024 - 11:14 ص | آخر تحديث: الأحد 5 مايو 2024 - 11:14 ص

حصد الهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول مركز الانطلاق الأول لسباق جائزة ميامي الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1 مساء السبت.

وسجل فيرستابن بطل العالم في المواسم الثلاثة الماضية أسرع لفة في دقيقة واحدة و241ر27 ثانية خلال التجربة الرسمية بعد ساعات من فوزه بسباق السرعة في ميامي.

وحل تشارلز لوكلير سائق فيراري ثانيا بفارق 141ر0 ثانية عن فيرستابن يليه زميله كارلوس ساينز في المركز الثالث.

وحافظ فيرستابن على عادته بتحقيق مركز الانطلاق الأول للمرة السادسة هذا الموسم، بينها 4 سباقات فاز بها بالنهاية.

ومثلما جرت العادة في الموسمين الماضيين، يفرض فيرستابن هيمنته المطلقة على منافسات بطولة العالم وفاز بجميع سباقات الجائزة الكبرى التي جرت حتى الآن باستثناء سباق أستراليا حينما اضطر للانسحاب بسبب مشكلة فنية في سيارته.

وقال فيرستابن "أعتقد أننا طورنا السيارة بعض الشيء، لكن عندما آتي إلى هنا في كل عام أجد صعوبة في تحقيق الثبات، اليوم كان الأمر يتعلق بإيجاد التوازن وأعتقد أننا كنا على مايرام، ليست أفضل لفة ممتعة في مسيرتي نظرا لأن أرضية المضمار كانت منزلقة".

وحل المكسيكي سيرجيو بيريز سائق ريد بول ‏ في المركز الرابع يليه ثنائي مكلارين المكون من لاندو نوريس وأوسكار بياستري في المركزين الخامس والسادس ثم جورج راسيل ولويس هاميلتون ثنائي مرسيدس في المركزين السابع والثامن يليهما نيكو هلكنبرج سائق هاس في المركز التاسع ثم يوكي تسونودا سائق فيزا ار بي في المركز العاشر.

ويتصدر فيرستابن الذي فاز أيضا بسباق السرعة الصيني، الترتيب العام لفئة السائقين متفوقا على زميله بيريز، ويطارد بقوة اللقب الرابع على التوالي في بطولة العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك