«أولياء أمور» يشتكون من تأخر دخول طلاب الثانوية للجان بسبب «التفتيش» بالقليوبية - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 8:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أولياء أمور» يشتكون من تأخر دخول طلاب الثانوية للجان بسبب «التفتيش» بالقليوبية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب – إبراهيم جودة :
نشر في: الأحد 5 يونيو 2016 - 11:29 م | آخر تحديث: الأحد 5 يونيو 2016 - 11:29 م
بدأ 32 ألف و574 طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة «مادة اللغة العربية» بالنظام حديث داخل 75 لجنة فى القليوبية، فيما اشتكي عدد من الطلاب من أسئلة النحو والأدب بسبب صعوبة بعضها.

من ناحية أخرى اشتكى عدد من أولياء أمور الطلاب بمدرسة الإمام محمد متولي الشعرواي ببنها وبعض اللجان بشبرا الخيمة من تأخر دخول أبنائهم إلى اللجان بسبب إجراءات التفتيش والاستعلام عن شخصياتهم وبطاقاتهم الشخصية.

وطالب أولياء الأمور بسهولة إجراءات التفتيش منعا للزحام وكذلك تعويض أبنائهم الطلاب عن فترة التأخير حرصا على مستقبلهم.

كما سادت حالة من الارتباك لرؤساء اللجان بالقليوبية، بسبب توزيع أوراق أسئلة مادة التربية الدينية من عدمه بعد تأخر إعلامهم بقرار وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني بتأجيل الامتحان.

في سياق متصل شهدت لجان الامتحانات بالمحافظة حالة من الاستنفار الأمني وتواجد قوات الأمن فى محيط المدارس وخاصة بالشوارع الرئيسية لتأمين اللجان فى إطار البروتوكول المبرم بين مديرية التعليم ومديرية الأمن لحماية الطلاب والمراقبين ومنع وقوع ما يعكر صفو الامتحانات وتحسباً لأي طوارى.

من جانبها قالت ألفت فرغلى وكيل وزارة التربية والتعليم إن جميع اللجان قامت باستقبال الطلاب وسط هدوء تام، مشيرة إلى أنه تم تأمين اللجان والكنترول المركزي والمطبعة السرية وخطوط نقل الأسئلة بالتنسيق مع مديرية أمن القليوبية.

وأكدت فرغلى على أنه تم التنبيه على أهمية سير أعمال الامتحانات وفقا للقواعد المنظمة وتنفيذ التعليمات الخاصة بالأمن والخطط الموضوعة لتأمين الامتحانات والتنسيق الكامل مع الجهات الأمنية.

وتابعت أنه تم تجهيز الاستراحات الخاصة لتسكين الملاحظين المغتربين وعددهم 24 على مستوى 12 إدارة تعليمية بواقع 12 للرجال و12 للسيدات لضمان راحة المعلمين المنتدين للعمل بلجان الامتحانات وتوفير كافة المستلزمات واحتياجات المعيشة بها وتزويدها بالمرواح ومبردات المياه وغيرها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك